البث المباشر

رئيس البرلمان الباكستاني: حادثة سراوان الإرهابية مؤامرة لتدمير علاقاتنا مع إيران

الإثنين 22 مايو 2023 - 20:33 بتوقيت طهران
رئيس البرلمان الباكستاني: حادثة سراوان الإرهابية مؤامرة لتدمير علاقاتنا مع إيران

اعتبر رئيس المجلس الوطني الباكستاني "راجا برويز اشرف"، أن الهجوم الإرهابي الذي طال قوات حرس الحدود الإيراني في منطقة سراوان (بمحافظة سيستان وبلوجستان –جنوب شرقي ايران)، مؤامرة شيطانية لتدمير العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأفاد مركز العلاقات العامة لرئاسة البرلمان الباكستاني، عبر بيان اليوم الإثنين، أن "أشرف" أدان هذا الحادث المرير الذي أسفر عن استشهاد 5 من أفراد حرس الحدود الإيراني؛ كما أعرب عن تضامنه مع أسر الشهداء والشعب والحكومة والبرلمان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف رئيس البرلمان الباكستاني: إن باكستان شعباً وبرلماناً وحكومةً، تعلن في هذه اللحظات العصيبة عن وقوفها جنباً الى جنب مع دولة إيران الصديقة والشقيقة؛ سائلاً الباري تعالى أن يحشر شهداء هذا الحادث الإرهابي في عليين.

ومضى شريف الى القول: إن علاقاتنا الآخذة بالتوسع في كافة المجالات، ولاسيما السياسية والإقتصادية والبرلمانية مع إيران، دفعت الأعداء للقيام بهذا العمل الشنيع؛ مؤكداً في الوقت نفسه على، أن "المؤامرات الشيطانية من جانب القائمين على هذا الإجراء الإرهابي، لن تستطيع المساس بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين إطلاقاً".

واعتبر رئيس السلطة التشريعية في باكستان، أن المستجدات الأخيرة على صعيد العلاقات الإيرانية الباكستانية، وخاصة تدشين المشاريع الحدودية بين البلدين، "ضماناً لتعزيز التعاون الثنائي أكثر فأكثر"، وأضاف: إن حدود الصداقة والمودة بين إيران وباكستان، تشكل دعامة للأمن وتحقيق المصالح المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة