البث المباشر

حرم السيدة المعصومة (س) يستضيف سياحا أجانب

السبت 6 مايو 2023 - 16:29 بتوقيت طهران
حرم السيدة المعصومة (س) يستضيف سياحا أجانب

أعلن رئيس دائرة الشؤون الدولية في حرم السيدة المعصومة (سلام الله عليها) في قم المقدسة ، أن حرم كريمة أهل البيت عليهم السلام، استقبل سياحا من 16 بلدا من 5 قارات بالعالم وبمختلف اللغات، مشيرا إلى ازدياد عدد الزائرين للحرم من غير المسلمين من مختلف دول العالم.

وفي حديثه للمراسلين، أعلن كمال ثريا اردكاني عن زيارة 16 مجموعة من السياح الاجانب لحرم السيدة فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) بنت الامام الكاظم (عليه السلام)، وقال: جاءت هذه المجموعات من مختلف القارات الخمس ومن دول؛ روسيا واوزبكستان واليابان والصين وأميركا وجنوب افريقيا والارجنتين وعدد من الدول غير المسلمة الاخرى.

وأضاف: خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 آذار/مارس 2023) زار قرابة 7 آلاف سائح غير مسلم من 87 بلدا، حرم السيدة المعصومة (سلام الله عليها)، كانت الدول العشر الاولى الاكثر زوارا هي؛ اسبانيا وبولندا وايطاليا وأميركا وروسيا والمانيا وهولندا وفرنسا وجمهورية التشيك والصين حسب الترتيب.

وأردف: ان ادارة الشؤون الدولية للحرم الطاهر، تقدم للسياح الاجانب خدمات من قبيل التعريف بالحرم والتعريف بعمارة مختلف المباني فيه والشخصيات البارزة المرتبطة بالحرم الطاهر، وإقامة جلسات للأسئلة والاجوبة فضلا عن جلسات تخصصية.

الجدير بالذكر، ان حرم السيدة المعصومة (سلام الله عليها) يشهد بين الفترة والأخرى إعلان عدد من الاجانب اعتناقهم دين الاسلام عن اقتناع بعد البحث والتقصي ومعرفتهم بأنه الدين الحق الذي يلبي الاحتياجات الحقيقية للإنسان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة