البث المباشر

إيران تختبر صاروخاً مضاداً للسفن من غواصة

الأحد 24 فبراير 2019 - 18:04 بتوقيت طهران
إيران تختبر صاروخاً مضاداً للسفن من غواصة

اختبر الجيش الإيراني ولاول مرة صاروخاً مضاداً للسفن يطلق من غواصة، جاء ذلك في اليوم الثالث والأخير من المناورات البحرية التي تجري في مضيق هرمز وبحر عُمان وأجزاء من المحيط الهندي.

وانطلقت مرحلة عرض القدرات لهذه المناورات يوم الجمعة بكلمة السر "يا زهراء (س)" باستعراض الوحدات البحرية لمدة 3 ايام، نفذت خلالها الوحدات السطحية وتحت السطح والجوبحرية والصاروخية، المهمات الموكلة لها بنجاح.

ومن النقاط اللافتة في المناورات؛ اول مشاركة عملانية للمدمرة "سهند" والغواصة "فاتح"، المصنعتين محليا.

وفي هذه المناورات قامت غواصة من فئة "غدير" باطلاق صاروخ كروز مضاد للسطح حيث نجح في اصابة الهدف الذي كان على السطح من الغواصة في عمق البحر.

وكان قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي قال إن المناورات البحرية تجري على مراحل عدة، وتتضمن إجراء استعراض للقوات والقطع البحرية، وأشار إلى أن من أهداف هذه المناورات، التدريب على الخطط البحرية وتقييم الأسلحة والمعدات وتدريب الكوادر البشرية.

وقال مراسل الجزيرة في طهران نور الدين الدغير إن الصاروخ وهو من طراز كروز يحمل اسم "نصر"، مشيرا إلى أنه أطلق من أعماق البحار، وأن إيران غيّرت في التكتيك العسكري.

وبيّن أن الجميع كان يعلم أن الغواصات الإيرانية الخفيفة أو المتوسطة تعمل على إطلاق الطوربيد، ونجاحها في إطلاق صاروخ يعني تطوير قدراتها وتغيير إستراتيجيتها العسكرية.

يذكر ان هذه المناورات انطلقت قبل ثلاثة ايام في منطقة بمساحة أكثر من مليوني كيلومتر مربع في شرق مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة