البث المباشر

زاخاروفا: واشنطن ملزمة بإصدار تأشيرات دخول للصحافيين الروس

الأربعاء 19 إبريل 2023 - 13:50 بتوقيت طهران
زاخاروفا: واشنطن ملزمة بإصدار تأشيرات دخول للصحافيين الروس

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة ملزمة بإصدار تأشيرات دخول للصحافيين الروس، لتغطية مشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، في أعمال مجلس الأمن الدولي.

وتساءلت زاخاروفا، عبر إذاعة "سبوتنيك": "أين التأشيرات الأميركية التي يتعين عليهم إصدارها؟"، مضيفةً أنّ الأميركيين ملزمون بإصدارها، "لأنّ الصحافيين لن يغطوا الحياة الأميركية، ولا الانتخابات الأميركية، التي يحق لهم أيضاً تغطيتها، طالما تعلن أميركا التزامها بحرية التعبير".

وتابعت أنّ الصحافيين "يذهبون إلى الأمم المتحدة، وروسيا تترأس مجلس الأمن الدولي هناك، ويتم تشكيل وفد، وهم (الصحافيون) جزء من هذا الوفد".

وأعلنت الخارجية الروسية، الأسبوع الماضي، أنّ الولايات المتحدة، بدأت في إصدار التأشيرات للوفد الروسي، برئاسة لافروف، للمشاركة في اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

لاحقاً، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أنّ لافروف، ومعظم أعضاء الوفد الروسي، باستثناء الصحافيين، حصلوا على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة، لحضور اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

وللمرة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تتولى روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي، في نيسان/أبريل الحالي، ومن بين الموضوعات الرئيسية التي ستناقش خلال هذه الفترة، التعددية الفعّالة، ومخاطر تصدير الأسلحة والتسوية الشرق أوسطية.

ومن المتوقع أن يترأس لافروف، جلسة رفيعة المستوى حول موضوع "تعددية الجوانب الفعالة من خلال حماية مبادئ ميثاق الأمم المتحدة" يوم 24 نيسان/أبريل الجاري، واجتماع مجلس الأمن على المستوى الوزاري حول التسوية الشرق أوسطية في 25 من الشهر نفسه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة