البث المباشر

اللواء سليماني يؤكد على الثأر لشهداء الاعتداء الارهابي في زاهدان

الخميس 21 فبراير 2019 - 19:51 بتوقيت طهران
اللواء سليماني يؤكد على الثأر لشهداء الاعتداء الارهابي في زاهدان

اكد قائد فيلق "القدس" التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني بان ايران ستثأر لدماء شهداء الاعتداء الارهابي الاخير في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.

وفي كلمة القاها الخميس خلال مراسم اقيمت في مدينة بابُل بمحافظة مازندران شمال ايران احياء لذكرى شهداء المدينة، قال اللواء سليماني، ان الحادث الارهابي الاخير في زاهدان كان مؤلما جدا الا ان رسالتي الى الشعب الباكستاني المسلم والابي وبعض المسؤولين في باكستان هو اننا كنا نتصور بان باكستان تعتبر ايران عمقها الاستراتيجي.

واضلف، لقد اعلنا لقادة باكستان مراراً ودعمنا مكانة باكستان ودورها في المنطقة الا ان السؤال الموجه الى الحكومة الباكستانية هو الى اين تتجهون؟.

وتابع اللواء سليماني، ان كل جهود المسؤولين في ايران كانت منصبة على بناء العلاقات في اعلى مستوى مع باكستان وينبغي على الشعب الباكستاني الابي ان يعلم بان الجذور الحضارية لايران وباكستان واحدة.

واضاف، ان زمرة خائنة تُموّل من قبل السعودية وتقوم بالاعتداء على جيران باكستان الموثوقين، ولكن هل ان باكستان غير قادرة على التصدي لهذه الزمرة الارهابية البالغ عدد عناصرها ما بين 200 الى 300 ؟.

وحذر اللواء سليماني من يريد اختبار ايران لان من اختبرها قد تلقى ردا قويا واضاف، انني اتحدث من باب الصداقة مع باكستان واقول لا تسمحوا بان تؤدي حدودكم الى زعزعة الامن في الدول الجارة، ومن رسم هذا المخطط لباكستان هدفه تفكيكها.

واكد قائلاً، اننا لا نهدد، ونتحدث من باب الصداقة مع باكستان، الا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستثأر بالتاكيد لدماء شهدائها من العملاء وستهاجم هذه الزمرة الخبيثة في اي نقطة كانت.

واعتبر قائد فيلق "القدس" البيان الذي اصدره قائد الثورة الاسلامية اخيرا بانه بيان كامل ويتضمن توصيات قيمة جدا واضاف، انه لو اردنا ترويج التربية الحقيقية في الاصعدة الدينية وتربية النخبة فعلينا ادراج الابعاد والنظريات السامية للامام الراحل (رض) وسماحة قائد الثورة الاسلامية في الدروس الحوزوية والجامعية.

وقال اللواء سليماني، ان الامام الخميني (رض) عرّف الاسلام الاصيل للعالم وكشف كذلك عن انحرافات ظهرت في بعض الدول في مراحل تاريخية.

واضاف، ان مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران قد طرح قضية فلسطين كقضية جوهرية للعالم الاسلامي وخطر الوهابية كمثال للاسلام الاميركي في العالم الاسلامي.

كما اعتبر الدفاع المقدس (الدفاع الذي خاضه الشعب الايراني في مواجهة الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988)، بانه يشكل انموذجا للشعوب المستضعفة.

وقال، ان الدفاع المقدس انموذج لاي دفاع تخوضه الشعوب المستضعفة في حرب غير متكافئة في مواجهة الظالمين.

واكد بانه لو لم يكن الدفاع المقدس لما كان الدفاع عن مقدسات اهل البيت (ع) واضاف، ان الدفاع عن المقدسات يشكل بذاته مدرسة رائعة للاستلهام منها في اماكن اخرى.

كما اشاد اللواء سليماني بمبادرة لاعب الشطرنج الناشئ من محافظة مازندران الذي رفض خوض مباراة في بطولة دولية امام لاعب من الكيان الصهيوني، معتبرا عمله هذا بانه لا يقل عن المجاهدين في حقول الالغام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة