البث المباشر

الاراضي المحتلة... التحقيق في حدث أمني خطير

الأربعاء 15 مارس 2023 - 20:57 بتوقيت طهران
الاراضي المحتلة... التحقيق في حدث أمني خطير

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي "يشتبه في وقوف حزب الله وراء حدث أمني"، مطلع الأسبوع الجاري، شمالي فلسطين المحتلة، "تخلّله تسلّل منفّذ عبر الحدود الشمالية وتفجير عبوة ناسفة".

وصدر بيان مشترك للمتحدثة باسم "الجيش" الإسرائيلي، والمتحدثة باسم "الشاباك"، والمتحدثة باسم "الشرطة الإسرائيلية"، قال إنّ "القوات الأمنية قامت بتحييد منفّذ العملية قرب مفترق مجدو" شمالي فلسطين المحتلة.

وذكر البيان أنه "في بداية الأسبوع، تمّ تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مفترق مجدو، في شارع 65، ممّا أدى إلى إصابة مستوطن إسرائيلي بجروح خطيرة، وعملت القوات الأمنية على تحديد مكان المشتبه بهم في وضع الشحنة الناسفة".

وأضاف أنه "أثناء عمليات التفتيش وإغلاق الطرق، أوقفت سيارة في منطقة موشاف يعارا، خط 899"، زاعماً أنه "خلال توقيف السيارة، شكّل العنصر المسلح خطراً على الشاباك وقوات الجيش، فقاموا بتحييده".

وتابع بأنه "عثر بحوزة المسلح على أسلحة وأحزمة ناسفة جاهزة للاستخدام وأشياء أخرى"، مضيفاً أنّ "التقديرات تشير إلى أن تحييد العنصر المسلح حال دون وقوع هجوم آخر".

ولفت البيان الأمني الإسرائيلي المشترك أنّ "التحقيق الأولي يظهر أنّ العنصر المسلح عَبَر على ما يبدو الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وأضاف أنه "تبيّن أنّه بعد الهجوم قرب مفترق مجدو أوقف المنفّذ سيارةً وطلب من السائق قيادتها شمالاً"، مؤكداً أنّ "الهجوم يخضع لتحقيق موسّع يجري فيه التحقيق أيضاً في مسؤولية حزب الله".

وكان الإعلام الإسرائيلي تحدث، اليوم الأربعاء، عن ما وصفه "بالحدث الأمني الخطير" في شمالي فلسطين المحتلة، وأشار إلى أنّ "القضية الأمنية سببها عبوة جانبية فجّرت على طريق 65 في مفترق مجدو".

وأفاد مراسلون في الإعلام الإسرائيلي بأنّه "منذ يوم الثلاثاء، تاريخ الحدث في الشمال، والبلدات والطرقات مغلقة، والجنود يتجولون بين البيوت عند ساعات المساء".

وأكّد مراسل قناة "كان" الإسرائيلية أنّ "جهاز الشاباك لا زال يفرض حظراً على نشر مزيد من التفاصيل".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة