البث المباشر

اللواء باقري يؤكد تراجع حجم التهديدات العسكرية ضد ايران

الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 08:48 بتوقيت طهران
اللواء باقري يؤكد تراجع حجم التهديدات العسكرية ضد ايران

أكد رئيس أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقري، ان التهديدات العسكرية المعادية ضد ايران تراجعت نتيجة تعزيز قدرات البلاد الرادعة.

وقال اللواء باقري خلال لقائه المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني في مدينة قم المقدسة عصر الاثنين، ان القيادة العامة للقوات المسلحة تتمثل المهمة الرئيسية للقوات المسلحة في الدفاع عن وحدة أراضي البلاد وصون نظام الجمهورية الاسلامية والحفاظ على أمنها، وان الأعداء تلقوا الضربات من الثورة الاسلامية، ومع تقوية البلاد وتعزيز قوة الردع، تراجعت التهديدات العسكرية ضد ايران، لكن الأعداء يقومون بتهديدات أمنية واعمال تجسس.

وتابع رئيس اركان القوات المسلحة قائلا: ان ايران لديها حدود مع باكستان بطول ألف كيلومتر، حيث تقوم قوات الحرس الثوري وقوى الامن الداخلي بالحفاظ على أمن الحدود، حيث لا تزال جزءا من هذه الحدود مفتوحة التي يتسلل من خلالها الارهابيون الى بلادنا.

واشار باقري الى الحادث الارهابي الاخير في محافظة سيستان وبلوشستان، موضحا ان انتحاريا فجر سيارة مفخخة بجوار الحافلة التي تقل عناصر الحرس الثوري، وقال: لقد تباحثنا مع الحكومة الباكستانية لمنع تكرار وقوع مثل هذه الحوادث.

واردف يقول: ان ابعاد التهديدات عن بلادنا من واجبات القوات المسلحة، وبحضورنا في العراق وسوريا، تم ابعاد تهديدات التكفيريين عن ايران الى حد ما، وقد حققت ايران تطورا كبيرا في انتاج المعدات العسكرية، ويوم الاحد شاهدنا تدشين غواصة، كما حققنا تقدما كبيرا في تصنيع الصواريخ.

واضاف قائلا: ان القوات المسلحة على استعداد للمساعدة في تصنيع المعدات المتطورة في صناعة السيارات وصناعة النفط، فضلا عن المساعدة في بناء البلاد، وهي من مهام القوات المسلحة، وفي هذا السياق شاهدنا افتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" حيث تم انجاز هذا المشروع من قبل مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار.

واردف يقول: هناك وحدة وتنسيق بين القوات المسلحة وهذه القوات تتطور يوما بعد يوم.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة