البث المباشر

موسكو ترد على مطالب واشنطن حول المسلحين في سوريا

الإثنين 18 فبراير 2019 - 17:57 بتوقيت طهران
موسكو ترد على مطالب واشنطن حول المسلحين في سوريا

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الإجراءات ضد الإرهابيين الأجانب منصوص عليها في القرارات الأممية ويجب أن تتميز بالشفافية وأن تحترم، مشدداً على ضرورة الالتزام بهذه المعايير.

واوضح لافروف ان هؤلاء الأشخاص المشتبه بهم بتهم الإرهاب، هم إرهابيون أجانب، وهذا المصطلح مذكور في قرار مجلس الأمن الدولي، وهذه القرارات تحتوي على بنود واضحة من الإجراءات، التي يجب اتخاذها بحق الإرهابيين المسلحين الأجانب، عندما يقعون في أيدي بلدان أخرى تحارب الإرهابيين.

وأكد الوزير الروسي على ضرورة الالتزام بهذه المعايير، وخاصة الشفافية ونقل بيانات هؤلاء الأشخاص، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة والمسلحين الخاضعين لها يمنعون اللاجئين من الخروج من مخيم الركبان في سوريا، لافتاً إلى أن المخيم يعاني من أوضاع إنسانية صعبة.

وأعرب عن أمله أن يقوم ممثلو الأمم المتحدة، الذين رافقوا القافلة الإنسانية الثانية إلى الركبان أن يقدموا المعلومات الضرورية لمجلس الأمن الدولي.

وقد دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية، في وقت سابق، ولا سيما بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إلى إعادة أكثر من 800 مسلح من تنظيم "داعش" الإرهابي وتقديمهم للعدالة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة