البث المباشر

شويغو: سندفع تهديد الأسلحة الغربية عن حدودنا

الأحد 26 فبراير 2023 - 19:39 بتوقيت طهران
شويغو: سندفع تهديد الأسلحة الغربية عن حدودنا

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنّ روسيا ستقيّم إلى أي مدى ستكون مضطرة إلى دفع التهديد الغربي بعيداً عن حدودها، بناءً على الأسلحة التي سيقدمها الغرب إلى كييف.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري مدفيديف، قد أكد قبل يومين أنّ على روسيا "دفع حدود التهديدات عن البلاد إلى أقصى حدّ ممكن، حتى لو وصلت إلى حدود بولندا".

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، القضاء على أكثر من 430 مسلحاً أوكرانياً، خلال يوم واحد، في مناطق متفرقة، في إطار العملية العسكرية الخاصة.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أنّ "إجمالي خسائر العدو بلغ في يوم واحد في اتجاه كوبيانسك 60 مسلحاً أوكرانياً، وفي اتجاه كراسنو ليمانسكي 130 مسلحاً أوكرانياً، وفي اتجاه دونيتسك أكثر من 100، وفي اتجاهات جنوب دونيتسك وزاباروجيا بلغت خسائر العدو أكثر من 75 عسكرياً، وفي اتجاه خيرسون تم قتل ما يصل إلى 70 جندياً أوكرانياً".

وأضافت: "تم إسقاط مروحية من طراز كي-8 تابعة لسلاح الجو الأوكراني بمنطقة خاركيف. إضافة إلى ذلك، تم تدمير 7 مسيرات أوكرانية في خيرسون وجمهورية لوغانسك الشعبية".

وأشارت الوزارة أيضاً إلى "تدمير مركز اتصالات تابع للقوات الأوكرانية قرب بلدة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافةً إلى تدمير قاعدة إصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية في بلدة ستارورايسكوي بجمهورية دونيتسك".

يُشار إلى أنّ مؤسس مجموعة "فاغنر" الروسية، يفغيني بريغوجين، أعلن أمس تحرير بلدة ياغودنوي شمال أرتيموفسك (باخموت) "من يد المسلحين والمرتزقة التابعين لنظام كييف".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة