البث المباشر

وزارة الخارجية الايرانية تستدعي سفيرة باكستان

الأحد 17 فبراير 2019 - 20:13 بتوقيت طهران
وزارة الخارجية الايرانية تستدعي سفيرة باكستان

استدعت وزارة الخارجية الايرانية السفيرة الباكستانية لدى طهران رفعت مسعود احتجاجاً على الاعتداء الارهابي في محافظة سيستان وبلوشستان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، إنه إثر الاعتداء الارهابي الذي أسفر عن استشهاد عدد من كوادر حرس الثورة في محافظة سيستان وبلوشستان يوم الاربعاء الماضي استدعى مساعد وزير الخارجية والمدير العام لدائرة غرب آسيا في الوزارة السفيرة الباكستانية لدى طهران رفعت مسعود.

وأضاف قاسمي: تمّت الاشارة، خلال اللقاء، الى ازدياد العمليات الارهابية ضد ايران انطلاقا من الاراضي الباكستانية ومنها الاعتداء الارهابي الاخير في طريق خاش - زاهدان، حيث أبلغ احتجاج طهران وتم التأكيد على أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تتوقع من الحكومة والجيش الباكستانيين اتخاذ خطوات حازمة وجادة ضد القواعد والنشاطات وانتشار المجموعات الارهابية في المناطق الحدودية المحاذية للجمهورية الاسلامية الايرانية، وأن لا تدع المجموعات الارهابية تزعزع الأمن وتثير سوء الظن وتقوض الثقة بين البلدين أكثر مما وقع.

وتابع: إنه طلب من الحكومة الباكستانية اتخاذ خطوات سريعة ومناسبة لتحديد هويات الضالعين في الاعتداء الارهابي الاخير واعتقالهم.

من جهتها قالت سفيرة باكستان أنها ستبلغ حكومتها احتجاج طهران.

يشار الى ان الاعتداء الارهابي المذكور استهدف حافلة على طريق خاش - زاهدان وأسفر عن استشهاد 28 شخصاً وجرح آخرين من كوادر الحرس الثوري.

وادان بشدة الاعتداء الارهابي المذكور مجلس الأمن التابع للامم المتحدة وعدد كبير من بلدان العالم.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة