البث المباشر

وزير الدفاع: غواصة فاتح مجهزة بصواريخ كروز

الأحد 17 فبراير 2019 - 19:38 بتوقيت طهران
وزير الدفاع: غواصة فاتح مجهزة بصواريخ كروز

اشار وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي الى خصوصيات غواصة فاتح وقال ان هذه الغواصة قادرة الى جانب اطلاق الطوربيدات على اطلاق صواريخ كروز المضادة للسفن في خطوة فريدة في البلاد.

واضاف العميد حاتمي خلال مراسم ازاحة الستار عن غواصة فاتح والتحاقها بالاسطول الجنوبي للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية اليوم الاحد، ان القوة البحرية هي قوة استراتيجية وتلعب دورا مهما في الردع الفاعل والذي يعد من اسس العقيدة الدفاعية للبلاد، ومن هنا فان من اولويات الصناعة الدفاعية للبلاد والخطرة الانمائية الرابعة لوزارت الدفاع في الحكومة الحالية، النهوض بالقدرات الاستراتيجية للقوة البحرية وقد تم اتخاذ خطوات مؤثرة في هذا الاطار ومنها صناعة غواصة فاتح التي تم تسليمها للقوة البحرية.

وقال ان من اهم خصوصيات قطاع الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية هو نفقاته القليلة وطابعه الوطني، واضاف اننا تمكنا بالاعتماد على الطاقات الوطنية اليوم من سد اكثر من 85 بالمئة من حاجة البلاد للسلاح والمعدات العسكرية داخل ايران.

واكد وزير الدفاع ان الصناعة الدفاعية للبلاد بلغت مرحلة النضوج هذا في الوقت لا يمكن مقارنة الميزانية الدفاعية للبلاد بالميزانية العسكرية للدول المشابهة في المنطقة وهي قليلة للغاية، مشيرا الى ان انجازات التي شهدتها البلاد طيلة العقود الاربعة الماضية تاتي رغم الوان الحظر المفروض من قبل الاعداء.

وتابع ان تصميم وصناعة غواصة فاتح التي تزن 600 طن والتي تصنف شبه ثقيلة وتم تسليمها اليوم الى القوة البحرية للجيش تعد من جملة انجازات الصناعة الدفاعية للبلد في المجال البحري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة