البث المباشر

ظريف: إجتماعا وارسو وميونخ يعبران عزلة واشنطن

الأحد 17 فبراير 2019 - 11:29 بتوقيت طهران
ظريف: إجتماعا وارسو وميونخ يعبران عزلة واشنطن

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مساء أمس السبت: إنّ إجتماعي وارسو وميونخ كانا مسرحاً للعزلة الأمريكية، مؤكداً على فشل الخطط الأمريكية المناوئة لايران خلال هذين الإجتماعين.

وفي مقابلة له مع قناة المنار، أضاف ظريف بأنّ جميع الدول تريد الإبتعاد عن الموقف الذي اتخذته الولايات المتحدة إزاء ايران وأن تكون بمنأى عن نقض القوانين الدولية.

وأشار ظريف إلى الإجتماع الثلاثي الايراني الروسي التركي حول سوريا الذي إنعقد يوم الخميس الماضي في سوتشي، واصفاً الحوار والنقاشات فيه حول سوريا بأنها كانت جيدة وقال: إنّ موضوع إدلب كان قضية رئيسية تمت مناقشتها.

ونوه ظريف الى زيارته الأخيرة الى لبنان مشدداً على التزام بلاده بمساعدة ودعمها لبيروت في جميع المجالات.

ظريف الذي عقد اجتماعا مع وزير الدفاع اللبناني الياس بوصعب على هامش فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن في المانيا، أكد استعداد طهران لتفعيل التعاون الاقتصادي مع لبنان.

وقال: اجريت في زيارتي للبنان محادثات جيدة واصلتها اليوم (امس) مع وزير الدفاع اللبناني وابلغته جهوزية ايران لتقديم المساعدة في اي مجال يرغب به لبنان.

وشارك وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، في مؤتمر ميونخ الخامس والخمسين للأمن، حيث ألتقى على هامش المؤتمر مع فدريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، ووزير خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ واه، ورئيسة منظمة الامن الاسترالية ميري روبينسون، والاخضر الابراهيمي من مجموعة المخضرمين الدوليين، وروزماري دي كارلو مساعدة الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشؤون السياسية، والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف هريتا فور، ووزير الخارجية الارميني زهراب مناتسكانيان، وبحث معهم بشأن أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة