البث المباشر

ريال مدريد يضع قدما بربع نهائي دوري الأبطال

الخميس 14 فبراير 2019 - 10:03 بتوقيت طهران
ريال مدريد يضع قدما بربع نهائي دوري الأبطال

وضع ريال مدريد الإسباني قدما في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الثمين 2-1 على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي للبطولة.

ورغم الخسارة، كان أياكس ندا حقيقيا للفريق الملكي، وتمكن من تسجيل هدف في الشوط الأول لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، عقب اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، لتكون الحالة الأولى في تاريخ دوري الأبطال التي يتم فيها الاستعانة بتقنية الفار، لكن خبرة لاعبي الريال حسمت في النهاية الموقف لصالحهم.

وواصل النجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه بعدما افتتح التسجيل للريال في الدقيقة 60، قبل أن يعادل النجم المغربي حكيم زياش النتيجة لأياكس في الدقيقة 75.

وأحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل للريال في الدقيقة 87، ليمنح الفريق الملكي -الفائز باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة- انتصاره السابع على التوالي على أياكس في مواجهاتهما الأوروبية.

وبات يكفي الريال -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا- الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه سانتياغو برنابيو من أجل المرور إلى ربع النهائي.

في المقابل، أصبح ينبغي على أياكس الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله أكثر من هدفين في لقاء العودة، من أجل الاستمرار في المسابقة القارية الأكبر على مستوى العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة