ظريف يخاطب العالم لن يعزل شعبنا عن حكومته بالضغوط

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 21:22 بتوقيت طهران
ظريف يخاطب العالم لن يعزل شعبنا عن حكومته بالضغوط

خاطب وزير الخارجية الايراني البعثات الدبلوماسية الاجنبية، الثلاثاء، بالقول: لقد شاهدتم (ملحمة الحضور) امس فارسلوا تقاريركم الى عواصمكم وقولوا لهم اين يقف الشعب من الثورة الاسلامية واكتبوا لهم بانه لايمكنكم عزلهم عن حكومتهم بالضغوط.

واكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، خلال ندوة لدراسة سياسة ايران الخارجية على مدى اربعة عقود، يوم الثلاثاء، ان الشعب الذي يعد الدعامة الاساسية لاقتدار وامن ايران سيحبط ضغوط الاعداء وقال ان هذا الشعب عندما يشعر بان الخطر يهدد مصالحه القومية وامنه الوطني فانه ينزل الى الشارع غير مبال بالثلوج والامطار ويسطر ملحمة فريدة امام انظار العالم.

من جهة اخرى قال ظريف اننا لانريد ان نطرد جيراننا من هذه المنطقة لأنه من غير الممكن اقصاء دول المنطقة منها.

واضاف ان الامريكيين يقولون لنا ماذا تفعلون في هذه المنطقة لكننا نرد عليهم بهذا التساؤل ، ماذا تفعلون انتم في هذه المنطقة، فهذه المنطقة هي منطقتنا فاين نذهب؟ فنحن لا نُقصى من هذه المنطقة.

واكد ظريف ان الكثير من اسباب نفوذنا في المنطقة يعود الى اخطاء الغرب وقال لو لم يخطئ الغرب ولم يدعم صدام ولو انهم لم يخطئوا ولم يخططوا للاطاحة بانظمة الحكم في دول المنطقة لما كان لدينا اليوم كل هذا النفوذ ومن هنا اقول لو انكم اخطأتم فان انتخابنا كان صحيحا، فلماذا تلوموننا.

وافاد ظريف ان على امريكا تعديل اسلوبها بدلا من انفاق 7 تريليونات دولار وقال ان جون كيري قال لي مرة هل انكم تنفقون الاموال في سوريا فقلت له انك تتحدث معي عن المال في الوقت الذي يقوم حلفاؤكم حاليا بانفاق مئات اضعاف ما ننفقه، فالمعضلة هي انكم انتخبتم الطرف الخاطئ وانكم اخطاتم في انتخاب المتعاونين وحلفاءكم.

یتبع..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم