البث المباشر

التحضيرات للاحتفاء بذكرى استشهاد قاده النصر في العراق

الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 13:29 بتوقيت طهران
التحضيرات للاحتفاء بذكرى استشهاد قاده النصر في العراق

يتحضر العراقيون للاحتفاء بذكرى استشهاد قادة النصر قاسم سليماني وابومهدي المهندس ورفاقهما الذين استشهدوا على يد الارهاب الاميركي.

تقام عشرات الاحتفالات وفعاليات وانشطة في مختلف المدن العراقية مع اقتراب الذكرى السنوية الثالثة لإستشهاد قادة النصر قاسم سليماني وابومهدي المهندس ورفاقهما.

وتشهد مدينتا بغداد، عاصمة العراق ، والبصرة مسقط رأس الشهيد أبو مهدي المهندس ، أكبر تجمعات عامة احياء لهذه الذكرى استذكارا لجهاد القائد سليماني وابو مهدي المهندس في مكافحة عصابات داعش الارهابية والعمل على دحرها.

واقيمت الليلة الماضية مراسم بمناسبة احياء ذكرى استشهاد بضعة الرسول الاكرم (ص)، [فاطمة الزهراء] (س)،و احياء الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر في حي "الكرادة"ببغداد.

وتعتبر مشاركة الشعب العراقي إلي جانب شيوخ العشائر وترديد الشعارات لانهاء الاحتلال الامريكي للعراق من السمات المميزة لهذه المراسم.

وأقام عشائر محافظة الناصرية، مراسم لتجديد العهد والميثاق مع مبادئ هؤلاء الشهداء في ساحة الشيخ العام.

وشارك مئات من الشعب العراقي في محافظة واسط في مراسم احياء الذكرى الثالثة لإستشهادهما.

كما أقامت الجامعة العراقية للتكنولوجيا احتفالا لإحياء ذكرى هولاء الشهداء.

واستضافت جامعة المثني وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة وجامعة الكوفة فعاليات مماثلة.

وستستضيف مديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي في بغداد اليوم (الجمعة)، الموالين لهؤلاء الشهداء ومحبي المقاومة الساعة 15:00 وتقام هذه المراسم في قاعة الشهيد "حيدر المياحي" تحت رعاية سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد بحضور شخصيات رسمية من هذا البلد.

وستقام غدا السبت وبعد غد الأحد ، االعديد من الفعاليات والانشطة عشية استشهاد قادة النصر في مختلف أنحاء العراق ، من عقد اجتماعات مراكز الفكر إلى تنظيم المسيرات ، وإقامة فعاليات ليالي الشعر، والترانيم الملحمية والتجمعات العشائرية.

كما سيقام غد السبت حفل مماثل في حي "المدينة" بالبصرة برعاية مركز الجنوب الثقافي الاسلامي في ساحة الشهداء الساعة 20:00.

كما ستنظم في النجف اشرف مسيرة استقرار لتجديد العهد مع الشهداء وقادة النصر برعاية اللجنة المركزية لتنظيم مسيرة طلاب النجف الاشرف وقد طلبت هذه اللجنة من المشاركين ارتداء ملابس بيضاء وحمل أعلام الحشد الشعبي والحكومة العراقيةوصور الشهدا.

كما ستقام في بغداد غد السبت ندوة تأبينية في تجمع القلم الثقافي تحت شعار" الوفاء لقادة النصر طريقنا" تخليدا لذكرى هولاء الشهداء بحضور مثقفين عراقيين. .

وتعقد جماعة "أبناء المهندس" (أبناء الشهيد أبو مهدي المهندس) ، بعد غد الأحد، مراسم تأبين شهداء المقاومة في حسينية الصديقة الطاهرة بمحافظة الديوانية العراقية.

ويقيم أهالي مدينة شعلة الصدرين مسيرة الوفاء للقادة الشهداء.

كما يقيم الحشد الشعبي الثلاثاء المقبل، بالتزامن مع ذكرى استشهاد قادة النصر، مراسما كبيرا في مسجد "أكرم" الواقع في منطقة "الصويرة" بمحافظة واسط العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة