البث المباشر

الصحة اليمنية: 80 طفلاً حديثي الولادة يموتون يومياً بفعل العدوان والحصار

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 22:16 بتوقيت طهران
الصحة اليمنية: 80 طفلاً حديثي الولادة يموتون يومياً بفعل العدوان والحصار

كشف وزير الصحة اليمني "طه المتوكل"، أن إحصائيات الوزارة سجلت وفاة 80 طفلاً من حديثي الولادة يومياً بفعل قلة الأجهزة والأدوية والخبرات الطبية جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن.

وأوضح "المتوكل" خلال تصريح له، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الطبي العلمي الثالث حول أمراض حديثي الولادة نظمه مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، أن 50 بالمائة من الأطفال الخدج يموتون في اليمن بفعل تداعيات الحرب والحصار.

وأشار وزير الصحة اليمني، إلى أن أولى غارات التحالف السعودي علي اليمن، أزهقت روح امرأة مع جنينها بمنطقة بني حوات قبل ثمان سنوات؛ مردفاً أن غارات العدوان تسببت بمقتل وإصابة أكثر من 16,000 طفل وامرأة.

من جانيها أوضحت مدير عام مستشفى السبعين السيدة "ماجدة الخطيب"، أن الحرب والحصار تسبب في ارتفاع نسبة الوفيات بحضانات المواليد بالمستشفى فقط، إلى 2,277 مولود من إجمالي أكثر من 12,200 مولود منذ عام 2016.

في سياق متصل، كشف ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، عن وفاة 52 ألف طفل سنوياً، بواقع وفاة طفل كل عشر دقائق، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة؛ مؤكداً على أن اليمن يسجل أعلى معدلات وفيات الأطفال في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة