البث المباشر

مقتل 3 من افراد الشرطة بهجوم مسلّح شمال غربي باكستان

الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:14 بتوقيت طهران
مقتل 3 من افراد الشرطة بهجوم مسلّح شمال غربي باكستان

قُتل ثلاثة من رجال الشرطة في هجوم إرهابي وقع في ناحية نوشيرا في مقاطعة خيبر باختونخوا، شمال غربي باكستان، حسبما قال رجال الإنقاذ.

وذكر التقرير أنّ سيارة تابعة للشرطة تعرضت لهجوم من قبل مسلحين، أمس السبت، أطلقوا النار على رجال الشرطة الثلاثة.

وقال رجال الإنقاذ لوسائل الإعلام المحلية إنّ الضحايا نُقلوا على الفور إلى المستشفى حيث توفوا، وكان من بينهم قائد شرطة وسائق.

وأفادت التقارير بتسجيل زيادة كبيرة أخيراً في الهجمات الإرهابية في أنحاء باكستان، خصوصاً في مقاطعة خيبر باختونخوا، بعدما أوقفت حركة "طالبان باكستان" المسلحة العمل باتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة.

ومنذ أيام، قُتل 3 أشخاص على الأقل وأصيب 23 بجروح، في عملية انتحارية استهدفت رجال شرطة كانوا يرافقون فريقاً مكلفاً بالتلقيح ضد شلل الأطفال غربي باكستان، وتبنّتها حركة "طالبان" الباكستانية، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة.

وأعلنت حركة "طالبان باكستان"، الأسبوع الماضي،  إلغاء اتفاق هشٍّ لوقف إطلاق النار جرى التوصل إليه مع الحكومة، في حزيران/يونيو الفائت، وأمرت مقاتليها بشنّ هجمات في أنحاء البلاد.

واتّفقت الحركة على وقف إطلاق النار مع الحكومة الباكستانية، في أيار/مايو، وجرى تجديدهافي حزيران/يونيو، لكنّ الطرفين شددا مراراً على أنّه تمّ تجاهل الهدنة بشكل متكرر.

وسيطرت حركة "طالبان" على مساحات واسعة من الحزام القبلي في باكستان لمدّة طويلة، وفرضت قوانين متشددة.

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة