البث المباشر

القوة البحرية الايرانية ستجري مناورة خارج نطاق المحيط الهندي

الأحد 10 فبراير 2019 - 10:46 بتوقيت طهران
القوة البحرية الايرانية ستجري مناورة خارج نطاق المحيط الهندي

أعلن نائب قائد القوة البحرية في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال تورج حسني مقدم، عن تسلم طلبات لاجراء مناورة مع الدول الصديقة بما فيها روسيا والصين خارج نطاق المحيط الهندي وقال إن هذه المناورات ستجري بعد موافقة التسلسل الهرمي للقيادة.

وصرح الأدميرال حسني مقدم في تصريح لمراسل "ارنا"، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تترأس الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للقوات البحرية لدول الجوار في المحيط الهندي، موضحا إن 46 دولة أعضاء وبعض الدول الأخرى لديها أيضا صفة مراقب.

وصرح إنه خلال زيارة قائد القوة البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية الى الهند، تم الاتفاق على إجراء مناورة في اطار اقرار الأمن البحري تحت عنوان مكافحة القرصنة من قبل الدول الاعضاء في المحيط الهندي.

وأوضح نائب قائد القوة البحرية للجيش فيما يتعلق بالزيارة، بان هذه الزيارات تجري بشكل دوري وثنائي ولغرض تبادل الاراء في المجالات الفنية والهندسية والتخصصية.

وأضاف الأدميرال حسني مقدم، أن وفدا روسيا قام مؤخرا بزيارة للصناعة البحرية ومنطقة بندر عباس البحرية الأولى؛ حيث تم التوصل إلى أهداف هذه الزيارة، ونأمل أن نوقع بروتوكولات التعاون في وقت لاحق.

واشار الى أن البحرية الروسية مستعدة للتواجد في المياه الجنوبية لإيران، وأنها مستعدة للوصول إلى جنوب إيران عبر البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط أو عبر بحر الصين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة