البث المباشر

الخارجية الايرانية تصدر بيانا في ذكرى إنتصار الثورة

السبت 9 فبراير 2019 - 22:06 بتوقيت طهران
 الخارجية الايرانية تصدر بيانا في ذكرى إنتصار الثورة

أكدت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم السبت، في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لإنتصار الثورة الاسلامية، على صمودها في مسار تحقيق مصالح البلاد.‎

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الخارجية الايرانية قالت في هذا البيان، ان "عشرة الفجر" كانت تجسيداً لعزيمة شعب عظيم يتمتع بتاريخ وثقافة قديمة بقيادة حكيمة من أجل ولادة جديدة في مختلف الساحات.

ونوه البيان الى ان الشعب الايراني يتطلع مرفوع الرأس الى الذكرى السنوية الأربعين لإنتصار الثورة الاسلامية بالرغم من كل المؤامرات الكثيرة والمستمرة بعد ما تخطى سنوات من التقلبات والمقاومة والعزة والوحدة.

واضاف، من دون شك إن رمز انتصار الشعب الايراني في الثورة كان الصدق والوحدة والاتحاد ووقوف الشعب الى جانب نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأوضح البيان ان شعار الاستقلال والحرية والجمهورية الاسلامية لايزال اليوم من أهم الحاجات الاجتماعية، قائلا، ان اقامة علاقات سلمية وشاملة مع العالم هي من ابرز استراتيجيات ايران التي كانت منذ الايام الاولى للثورة الاسلامية على رأس جميع القرارات والسياسات المعلنة والمتخذة في السياسة الخارجية، ولاتزال الخارجية ملتزمة بها.

واضاف، ان وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية لاتزال صامدة وستصمد في مسار تحقيق مصالح البلاد من خلال الالتزام بالمبادىء والقيم المتأصلة للثورة الاسلامية وعبر الاستعانة بلغة وادبيات وادوات حسبما تقتضيه الظروف الجديدة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة