البث المباشر

المغرب يستدعي سفيره بالإمارات

السبت 9 فبراير 2019 - 16:18 بتوقيت طهران
المغرب يستدعي سفيره بالإمارات

كشفت مواقع إخبارية مقربة من السلطات المغربية، أن الرباط استدعت سفيرها بالإمارات الأسبوع الماضي، وربطت بين الاستدعاء وبين التوتر بين الرباط والرياض.

وقال موقع "آشكاين" المقرب من السلطات المغربية، "أفاد مصدر عليم بأن المملكة المغربية استدعت سفيرها لدى الإمارات ، محمد آيت وعلي، للتشاور".

وتابع "آشكاين" نقلا عن مصادره "فقد تم استدعاء السفير المغربي هذا الأسبوع، وذلك بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية".

وسجل الموقع "بحسب المصدر الذي أكد أن استدعاء السفير المغربي بالإمارات جاء مباشرة بعد تقرير نشرته محطة تلفزيونية سعودية، قد يكون للإمارات يد فيها".

من جهته أكد موقع "هبة بريس"، المقرب بدوره من السلطة، خبر استدعاء السفير المغربي بالإمارات، حيث قال نقلا عن مصادر متطابقة إن "الرباط استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، للتشاور".

وزاد "هبة برس"، أن "استدعاء السفير المغربي يأتي بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية" بحسب ما أفادت به مصادره.

هذا ولم يصدر أي موقف رسمي يؤكد أو ينفي خبر استدعاء السفير المغربي بدولة الإمارات، غير التصريحات المقتضبة حول التوتر مع السعودية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة