البث المباشر

الفصائل الفلسطينية تستعد للمشاركة في محادثات موسكو

السبت 9 فبراير 2019 - 14:51 بتوقيت طهران
الفصائل الفلسطينية تستعد للمشاركة في محادثات موسكو

تستعد الفصائل الفلسطينية المدعوة للمشاركة في «حوارات المصالحة» المزمع عقدها في العاصمة الروسية موسكو، للسفر بدءا من يوم غد الأحد.

هذا في الوقت الذي تعقد في القاهرة لقاءات بين مسؤولين من فصائل فلسطينية وجهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث مستقبل المصالحة الفلسطينية، في ظل ما تشهده حاليا من خلاف حاد في وجهات النظر بين حركة فتح ومعظم الفصائل الفلسطينية المعارضة للتطبيع مع كيان الإحتلال الصهيوني.

وقد ذكر موقع "فلسطين اليوم" الإلكتروني عن السيد منير الجاغوب، مسؤول الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح قوله، إن وفد حركته المشارك في حوارات روسيا سيغادر إلى العاصمة موسكو غداً الأحد.

وأوضح أن الوفد مكون من عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية للحركة.

ومن المقرر أن تعقد الفصائل المدعوة في موسكو لقاءاتها يومي 11 و12 من الشهر الحالي، بدعوة من مركز أبحاث تابع لوزارة الخارجية الروسية. فيما ستبدأ وفود الفصائل الفلسطينية الأخرى بالمغادرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن يضم وفد حماس عضوي المكتب السياسي موسى أبو مرزوق مسؤول ملف العلاقات الدولية في الحركة، وحسام بدران مسؤول ملف العلاقات الوطنية. وسيشارك بعض التنظيمات الفلسطينية بوفود يرأسها الأمناء العامون.

وحسب الترتيبات الروسية ستلتقي الوفود المشاركة في ختام اجتماعاتها مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة