البث المباشر

قائد الثورة الاسلامية يصف الاوربيين بأنهم مثل امريكا

الجمعة 8 فبراير 2019 - 11:18 بتوقيت طهران
قائد الثورة الاسلامية يصف الاوربيين بأنهم مثل امريكا

استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الجمعة، قادة القوة الجوية واعضاء الدفاع الجوي في الجيش الايراني، وذلك بمناسبة ذكرى ولاء الجيش التاريخي للامام الخميني ـ رحمة الله عليه.

وأكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي خلال هذا اللقاء على ان النظام الامريكي يجسد الشر والعنف ويثير الازمات ويفتعل الحروب، بل وكان على الدوام يعتمد هذه السياسة لتحقيق اغراضه الخبيثه.

واضاف سماحته،موضحاً: اذا كانت الولايات المتحدة الامريكية التي تجسد الشر تنزعج من رفع الايرانيين شعار الموت لاميركا فإن هذا الشعار يعني الموت لساسة الادارة الامريكية الحالية بمن فيهم ترامب وجون بولتون وبومبيو، وليس المقصود الشعب الامريكي، مؤكداً انه طالما استمر ساسة إدارة البيت الابيض بخبثهم فلن يتوقف الايرانيون عن ترديد هذا الشعار.

ونوه سماحته الى مقترحات الاوروبيين للتبادل مع ايران، قائلا: توصيتي (للمسؤولين) بأن لايثقوا بهم فهم مثل امريكا، كنت أقول دائما منذ عدة سنوات في فترة المفاوضات النووية وفي الاجتماعات الخاصة مع المسؤولين والاجتماعات العامة لاتثقوا بوعود وابتسامات وتوقيع الامريكيين، فهؤلاء أيضاً ليسوا محط ثقة.

واضاف، لا أقول بأن لا تكونوا على اتصال مع اوروبا، القضية هي قضية ثقة، هؤلاء يقومون بالاعتداء على المواطنين الذين يتظاهرون في شوارع باريس بينما يأتون ويتحدثون معنا بكل وقاحة عن حقوق الانسان.

وتسائل سماحته مخاطبا الاوربيين، هل أنتم تعرفون ما هي حقوق الانسان في الاصل؟ لا اليوم ولا في الماضي ولا في تاريخكم لم تعرفوا يوما من الايام حقوق الانسان.

واردف قائلا، لا يمكن الوثوق بهم واحترامهم، إنني رأيت التناقض الفرنسي والبريطاني مراراً، لدينا وسيكون لدينا علاقات مع جميع العالم إلا بعض الاستثناءات، لكن علينا ان نعلم مع من وحول ماذا نبرم الاتفاق.

وفي هذا اللقاء جدد قادة وطياري وكوادر القوة الجوية للجيش الايراني البيعة مع قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي. 

يتبع...

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة