البث المباشر

كيف كانت تغطية صحف الإمارات لخبر فوز قطر بكأس آسيا؟

السبت 2 فبراير 2019 - 19:45 بتوقيت طهران
كيف كانت تغطية صحف الإمارات لخبر فوز قطر بكأس آسيا؟

بلغ الحقد من الامارات والسعودية مداه وظهر بشكل عجيب وغريب ومثير للسخرية والغثيان في بطولة كاس اسيا الاخيرة التي جرت في الامارات، جاء ذلك على خلفية الخلاف والحصار الذي تفرضه الدول الاربع السعودية والامارات والبحرين ومصر على دولة قطر.

وتجاهلت صحف ووسائل إعلامية بارزة في الإمارات ذكر اسم قطر ومنتخبها الفائز بكأس آسيا 2019 والتي اقيمت على ارضها، الأمر الذي وصف بأنه موقف غريب ومثير للسخرية في الوقت ذاته.

ومن الطبيعي ان تكون هنالك خلافات ونزاعات بين دول ما، ولكن الرياضة عادة تكون بمنأى عنها او حتى لو اثرت عليها فان تاثيرها يكون ضئيلا اذ تقوم وسائل الاعلام بتغطية الاحداث الرياضية بروح رياضية الا ان تصرف وسائل اعلام الامارات بلغ مستوى مثيرا للاشمئزاز والسخرية في نفس الوقت.

وغلب على التغطيات الصحفية، اليوم السبت، التجاهل الكامل واستبعاد كلمة "قطر" من عنوان الخبر ومتنه والتركيز على المنتخب الياباني الخاسر والإشادة بالإنجاز غير المسبوق لـ "أبو ظبي"، في تنظيم هذه البطولة.

وتجاهل حساب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، عبر "تويتر"، وموقعها الإلكتروني، الإشارة لنتيجة المباراة أمس بفوز العنابي.

فصحيفة "البيان" عنونت الخبر الرئيسي على صفحتها "اليابان تخسر نهائي آسيا"، بينما تجاهل حساب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، عبر "تويتر" وموقعها الإلكتروني، الإشارة لنتيجة المباراة أمس بفوز المنتخب القطري.

وسارت الاتحاد على نفس النهج وعنونت صورة تشير لصعود المنتخب الياباني لمنصة التتويج بالمركز الثاني، بعنوان"شكرًا الإمارات 2019 وداعا آسيا".

وتجاهلت صحيفة "الوطن" الحديث عن الكأس اليوم ، ناقلة تصريحات لمسؤول إماراتي عن الإنجازات التي حققتها بلاده عقب تنظيم نسخة البطولة.

أما القنوات الرياضية الإماراتية فكانت في وادٍ آخر وكأن البطولة لا تقام على أرضها، فلم تواكبها لا بخبر ولا بفيديو أو حتى بتغريدة على موقعها في "تويتر".

وفاز المنتخب القطري على نظيره الياباني (3 — 1)، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الجمعة على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في الإمارات.

وأحرز أهداف المباراة لقطر المعز علي في الدقيقة 12، وعبد العزيز حاتم في الدقيقة 26  وأكرم عفيف في الدقيقة 81 ، فيما أحرز هدف اليابان الوحيد مينامينو في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز يحقق منتخب قطر البطولة لأول مرة في تاريخه، كما يعد النهائي الأول الذي يخسره منتخب اليابان الذي فاز بالبطولة 4 مرات ولم يسبقه اليه احد.

 

المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة