البث المباشر

رئيسي: هناك احتمال للتوصل إلى اتفاق جيد إذا لم تنتهك واشنطن الاتفاق

السبت 24 سبتمبر 2022 - 09:03 بتوقيت طهران
رئيسي: هناك احتمال للتوصل إلى اتفاق جيد إذا لم تنتهك واشنطن الاتفاق

قال الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، إذا التزمت واشنطن بتعهداتها وألغت الحظر المفروض على إيران ولم تنتهك الاتفاق، فهناك احتمال كبير للتوصل إلى اتفاق جيد.

وأضاف رئيسي في تصريح حول الاتفاق النووي: إذا أراد الأمريكيون العودة إلى الاتفاق النووي، فعليهم أولاً العودة إلى تنفيذ التزاماتهم واتخاذ إجراءات لإلغاء الحظر عن ايران.

وأكد ان على الأمريكيين الإلتزام بتعهداتهم بموجب الإتفاق، قائلاً: إذا لم ينتهكوا الاتفاق، فهناك احتمال كبير للتوصل إلى اتفاق جيد.

وصرح أن وفدنا المفاوض عبر عن آرائه بوضوح، وأعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل رسمياً إن وجهة نظرنا منطقية تماماً ويمكن الدفاع عنها.

وقال رداً على سؤال حول توقع نتيجة المفاوضات: اليوم تقع الكرة في ملعب الأمريكيين وعليهم أن يقرروا أن يتصرفوا بشكل صحيح بناءً على التزاماتهم.

وأضاف: تم الإعلان رسمياً عن آراء وشروط الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الموضوع.

يذكر أن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي زار نيويورك الاثنين الماضي للمشاركة في القمة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال الزيارة التي استغرقت 4 أيام ألقى رئيسي خطاباً في القمة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتقى ببعض القادة الدينيين، واجتمع مع متخصصين وخبراء في السياسة الخارجية الأمريكية. والتقى بكبار مدراء وسائل الإعلام الأمريكية، وعقد مؤتمراً صحفياً واجتمع بحشد من أبناء الجالية الإيرانية المقيمين في أميركا.

كما التقى الرئيس الإيراني خلال هذه الزيارة رؤساء فرنسا وبوليفيا وسويسرا وفنلندا وصربيا ونيجيريا وزيمبابوي ورؤساء وزراء باكستان والعراق ولبنان واليابان وأرمينيا والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس المجلس الاوروبي، حيث تباحث معهم حول العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة