البث المباشر

الهند تعتزم الإستثمار في قطاع الصلب بميناء جابهار

السبت 2 فبراير 2019 - 11:01 بتوقيت طهران
الهند تعتزم الإستثمار في قطاع الصلب بميناء جابهار

تدرس وزارة المناجم والصلب الهندية خيارات للاستثمار من قبل الشركات الهندية العاملة في قطاع الصلب والحديد في ميناء جابهار الايراني.

وأفادت صحيفة «تايمز اوف إينديا» أن وزير المناجم والصلب الهندي "شودهاري بيرندر سينغ" صرح للصحفيين بأنّ تواجد شركة "كودرموخ" سيتمثل في تأسيسها مصنعاً لصهر الحديد أو انتاجها سككاً حديدية في ايران وقيامها بعمليات ذات صلة بقطاع المناجم.

كما دعا مساعد وزير المناجم والصلب الهندي "بينوي كومار"، الى  قيام شركة "كودرموخ" بالمشاركة في تطوير ميناء جابهار، وذلك بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الهندي "نارندا مودي" عن رغبة بلاده بتواجد واسع النطاق في هذا الميناء.
وأضافت الصحيفة بأنّ وزير المناجم والصلب الهندي أكّد رغبة شركة "كودرموخ" في القيام بنشاطات متنوعة ومنها تأسيس مصنع للصلب والحديد داخل ميناء جابهار نظراً لرغبة ايران في تنمية خطوطها السككية.
وأعرب الوزير الهندي عن توفُّر إمكانية التعاون بين البلدين في القطاع السككي الذي يعود بالنفع للبلدين.

وتعتزم الهند رفع مستوى تجارتها عبر ميناء جابهار من ملياري دولار في الوقت الحاضر الى 70 مليار دولار مستقبلا.

ويُطل ميناء جابهار على  بحر عمان جنوب شرق ايران، ويوفِّر الفرصة للهند للإتصال بافغانستان بحراً، وقد التزمت حكومة الهند باستثمار قدره 500 مليون دولار لتطوير الميناء مع استثمار آخر يبلغ 1.5مليار دولار لانشاء مجموعة من الطرق وسكك الحديد في ايران.

المصدر: وكالة أنباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة