البث المباشر

الرئيس الإيراني يلتقي قائد الثورة عشية زيارته لنيويورك

الأحد 18 سبتمبر 2022 - 12:46 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يلتقي قائد الثورة عشية زيارته لنيويورك

التقى الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي بقائد الثورة آية الله السيد خامنئي لدى عودته من أوزبكستان الى طهران حيث قدم تقريراً عن الاجتماعات والاتفاقيات في قمة شنغهاي للتعاون، والخطط المرتقبة لزيارته إلى نيويورك.

وأعرب قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي عن ارتياحه لمجموعة الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي خلال زيارته لأوزبكستان وتمنى له التوفيق عشية زيارته إلى نيويورك.

وقدم لسماحته تقريراً عن الاجتماعات المنعقدة والاتفاقات الموقعة على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، فضلاً عن الخطط المرتقبة بشأن زيارته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبر آية الله خامنئي عن ارتياحه لتقرير رئيس الجمهورية ومجموعة الإجراءات المتخذة من جانبه، وتمنى له التوفيق عشية زيارته إلى نيويورك.

وسيتوجه رئيس الجمهورية إلى نيويورك غدا الاثنين للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تعقد، تحت شعار "الحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلوم".

ومن المتوقع أن يشارك الرئيس رئيسي في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويجري لقاءات مع عدد من رؤساء الدول المشاركة في الاجتماع.

وكان الرئيس رئيسي زار أوزبكستان الأربعاء 14 أيلول على رأس وفد سياسي واقتصادي للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون. والتقى بنظيره الأوزبكي، حيث وقع الجانبان على 17 وثيقة تعاون في المجالات الاقتصادية والنقل والترانزيت والشؤون الثقافية والرياضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة