البث المباشر

الامم المتحدة تشير الى تورط بن سلمان في مقتل خاشقجي

الجمعة 1 فبراير 2019 - 19:50 بتوقيت طهران
الامم المتحدة تشير الى تورط بن سلمان في مقتل خاشقجي

قال مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ياسين أقطاي إن المقررة الخاصة للأمم المتحدة أغييس كالامار ترى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو المشتبه به الأول في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وجاءت تصريحات المسؤول التركي للصحفيين، بعد انتهاء اجتماعه مع المقررة الأممية في أنقرة، حيث أشار إلى أنها ستستمع في وقت لاحق للتسجيلات المتعلقة بالقضية، بعد أن عبّرت في وقت سابق عن خيبة أملها لعدم اطلاعها على الوثائق والتسجيلات من جميع الأطراف.

وتجري المقررة الأممية في أنقرة لقاءات خاصة مع بعض السياسيين -من بينهم رئيس المكتب الاعلامي في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، وبعض الشخصيات الأخرى- بشأن التحقيق في مقتل خاشقجي.

وكانت المقررة الأممية أعربت عقب اجتماع مغلق مع خديجة جنكير خطيبة خاشقجي عن رضاها التام عن سير التحقيقات في جريمة قتل خاشقجي.

وستواصل المقررة الأممية الجمعة لقاءاتها مع المسؤولين الأتراك، قبل أن تغادر تركيا السبت، عائدة إلى مقر الأمم المتحدة لتقوم بإعداد تقريرها وعرضه في جلسة لمجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة في حزيران/يونيو القادم.

ومنذ 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي باتت قضية خاشقجي من بين الأبرز والأكثر تداولا على الأجندة الدولية، وبعد 18 يوما من الإنكار والتفسيرات المتضاربة أعلنت الرياض مقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول إثر "شجار" مع أشخاص سعوديين، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة