البث المباشر

عرض فيلم إيراني عن حياة عالم نووي شهيد في العراق

السبت 23 يوليو 2022 - 16:22 بتوقيت طهران
عرض فيلم إيراني عن حياة عالم نووي شهيد في العراق

أعلن مساعد مؤسسة "سورة" السينمائية الإيرانية هادي اسماعيلي عن التعاون الثقافي بين إيران والعراق، مشيرا الى عرض فيلم «هناس» في العراق.

والذي يتناول قصة حياة العالم النووي الإيراني الشهيد «داريوش رضائي نجاد» الذي استشهد أمام منزله وحضور ابنته الوحيدة التي تناثر دم أبيها على وجهها.

وأكد «اسماعيلي» أن هذا الفيلم الايراني الذي سوف يعرض في العراق اليوم السبت يعتبر أول خطوة لتواجد هذه المؤسسة الثقافية في الدول الاخرى، فيما شارك في مهرجان الغدير الدولي الذي بدأ اعماله في بغداد قبل ثلاثة ايام.  

وتابع هذا المسؤول الثقافي قائلا: ان مؤسسة " سورة " قررت المشاركة في المهرجانات السينمائية في دول منطقة غرب آسيا بالاضافة الى الدول الاسلامية.

وشدد على أن هذه المؤسسة سجلت حضورا فاعلا في خارج ايران من خلال انتاجها الفني والافلام الهادفة التي عرضت في المهرجانات الغربية مثل "كان" و"برلين" و"فينيس" وكانت مشاركتها فرصة للتعريف باسم المؤسسة "سورة"، وهي تشارك حاليا في العراق بفيلم «هناس».

وأعرب «اسماعيلي» عن أمله بأن تصبح " سورة " شركة سينمائية كبرى في انتاج الافلام السينمائية كي تتعاون مع شركات الدول الاسلامية وخاصة الجارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة