البث المباشر

الملتقى الوطني الأول لتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها في طهران

الأحد 27 يناير 2019 - 08:19 بتوقيت طهران
الملتقى الوطني الأول لتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها في طهران

تستضيف جامعة ايران للعلوم والتكنولوجيا في طهران الملتقى الوطني الاول لتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها بهدف تقديم الانجازات العلمية للطلبة والمختصين في الحقل الفضائي بالبلاد.

ويقام الملتقى المذكور اعتبارا من 28 ولغاية 30 كانون الثاني/ يناير الجاري بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات آذري جهرمي وأمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني.

ويتناول الملتقى المواضيع الرئيسية التالية: السياسات والاستراتيجيات لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والتطبيقات والخدمات الفضائية وأجهزة الاستشعار الفضائية واقتصاديات وحقوق الفضاء.

وسيتم مناقشة الخبرات، ووجهات النظر، ومشكلات التصاميم لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الصفر إلى الإطلاق الناجح والاستقرار في المدارات كما يوضح دور الجامعات في تطوير قطاع صناعة الفضاء ودورها في تطوير التكنولوجيا في الموضوعات التي يمكن أن توفر خارطة طريق أو مبادئ توجيهية للعلماء والأساتذة في هذا المجال عبر هذا الملتقى العلمي والعملي.

وفي النسخة الأولى للملتقى الوطني لتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها ، من المقرر عقد 8 ورشات عمل يوم الاثنين 28 يناير الجاري ، والتي ستشمل "مراجعة تحديات تصميم القمر الصناعي" ، و "رادارات الصمغ الاصطناعي" ، و "تطوير أعمال تكنولوجيا الفضاء" ، و " تطبيق الاستشعار عن بعد في الزراعة الدقيقة "، من بينها. وستقام مراسم الافتتاح يوم الثلاثاء 9 فبراير.

ويستطيع الراغبون في الحصول على المزيد من المعلومات عن الملتقى مراجعة الموقع:  http://space2019.iust.ac.ir .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة