البث المباشر

الأدميرال سياري: لا حاجة للتواجد الأجنبي في المنطقة بذريعة الحفاظ على الأمن

الخميس 9 يونيو 2022 - 19:44 بتوقيت طهران
الأدميرال سياري: لا حاجة للتواجد الأجنبي في المنطقة بذريعة الحفاظ على الأمن

اكد مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري بأن لا حاجة لتواجد الدول الأجنبية بذريعة الحفاظ على الأمن في المنطقة.

وصرح الأدميرال سياري خلال إستقباله في طهران، اليوم الخميس، وفد جامعة الدفاع الوطني الباكستانية برئاسة اللواء راحت نسيم احمد خان، بأن دول المنطقة هي الأكثر حرصا على أمنها.

واكد الأدميرال سياري على الاهمية الجيوسياسية للبلدين ايران وباكستان، وقال: هنالك نقاط اشتراك في التوجهات السياسية للبلدين من ضمنها التعاون المتبادل في اطار المنظمات الاقليمية واداء الدور في بحر عمان والمحيط الهندي ومسارات الملاحة البحرية والامن المستديم في مسار الصادرات والواردات، والتي بامكانها توسيع مجالات التعاون الثنائي.

واشار الى بعض مجالات التعاون المشترك بين القوات المسلحة الايرانية والباكستانية ومنها تنفيذ التمرينات العسكرية المشتركة في المجالات البرية والجوية والبحرية وتبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين في مختلف القوات والتعاون التدريبي والتكنولوجي الدفاعي وابرام اتفاقية للتعاون في مختلف المجالات العلمية والبحثية والدراساتية والخدمات الاستشاريةز

وقال: نحن نعتقد بأن دول المنطقة خاصة الدول الجارة والتي لها اهداف مشتركة وتعاون وتحالفات مناسبة يمكنها توفير أمن المنطقة بنفسها ولا حاجة الى تواجد الدول الاخرى بذريعة توفير الأمن بالمنطقة.

ومن جانبه رحب رئيس وفد جامعة الدفاع الوطني الباكستانية بحديث الادميرال سياري حول ضرورة تنمية التعاون الثنائي والاقليمي بين ايران وباكستان، وقال: لا شك ان هنالك الكثير من مجالات التعاون المشترك بين البلدين والتي يمكن التحرك على اساسها الى الامام وفضلا عن مجالات الدفاع والأمن هنالك مجالات اخرى يمكن الإرتقاء بمستوى التعاون فيها مثل الأبحاث والإقتصاد والصناعة.

واشار اللواء راحت نسيم احمد خان الى تبادل الطلبة الجامعيين بين جامعات القوات المسلحة الايرانية والباكستانية الجاري حاليا وضرورة زيادة ذلك، موجها الدعوة للادميرال سياري لزيادة جامعة الدفاع الوطني الباكستانية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة