البث المباشر

دمشق تتوعد بالرد على الاعتداءات الصهيونية المتكررة

الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:14 بتوقيت طهران
دمشق تتوعد بالرد على الاعتداءات الصهيونية المتكررة

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أنه إذا لم يتخذ مجلس الأمن إجراءات لوقف الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية فإن سوريا ستمارس حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على "مطار تل أبيب".

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بثها التليفزيون السوري: "أما حان الوقت لمجلس الأمن لأن يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية أم إنه مطلوب من سورية أن تسترعي انتباه صناع الحروب في هذا المجلس من خلال ممارسة حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على "مطار تل أبيب".

وترسل وزارة الخارجية السورية بشكل منتظم رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن تطالبه بإدانة الهجمات الجوية الإسرائيلية ضد سوريا واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفها.

يذكر أن وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، قالت يوم الاثنين الماضي إن "وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت بكفاءة عالية للهجوم الإسرائيلي"، مشيرة أنها "منعته من تحقيق أي من أهدافه".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة