البث المباشر

قائد الثورة للبابا فرانسيس: نتوقّع المساهمة في الدفاع عن فلسطين

الأربعاء 1 يونيو 2022 - 08:07 بتوقيت طهران
قائد الثورة للبابا فرانسيس: نتوقّع المساهمة في الدفاع عن فلسطين

أبلغ مدير الحوزات الدينية في إيران، علي رضا أعرافي، أمس الثلاثاء ، البابا فرانسيس رسالة موجّهة من قائد الثورة الإسلامية، يدعوه فيها إلى المساهمة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

والتقى مدير الحوزات العلمية في إيران، الشيخ علي رضا أعرافي، أمس الثلاثاء، بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرانسيس، موجّهاً له رسالة من قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي.

ونقل أعرافي للبابا رسالة تضمّنت تأكيد "القائد الخامنئي أنّه يتوقع من البابا فرنسيس بأن يساهم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وأن يكون الحلّ (في فلسطين) على أساس أصوات الشعب".

وأضاف أنّ "البابا فرنسيس أبلغ سلامه لقائد الثورة وللمراجع الدينية في إيران، كما أشار إلى أنّه يوافق السيد خامنئي في ما يقوله"، وشدد طرفا الاجتماع، "على أهمية التفاعل والتآزر بين الأديان، وكذلك إدانة الظلم والجريمة ضدّ المضطهدين".

وأضاف أن "قائد الثورة الاسلامية يتطلع الى استمرار جهودكم الداعمة للمظلومين في أرجاء العالم ولاسيما فلسطين واليمن، وإتخاد مواقف واضحة وشفافة بهذا الشأن".

وسافر أعرافي إلى إيطاليا والفاتيكان بدعوة من المراكز العلمية والشخصيات الدينية، يرافقه فيها النائب لشؤون البحث والتحقيق في الحوزات العلمية الشيخ أبو القاسم حاجي مقيمي، ومدير مركز العلاقات والشؤون الدولية للحوزات العلمية الشيخ مفيد حسيني كوهساري.

وكان البرنامج الأول لوفد الحوزة في هذه الزيارة إلقاء كلمة في حفل إحياء ذكرى الإمام الخميني في روما، ثم التقى الوفد البابا فرنسيس في الفاتيكان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة