البث المباشر

حرس الثورة يوقف سفينة أجنبية تحمل وقوداً مهرباً

السبت 9 إبريل 2022 - 12:18 بتوقيت طهران
حرس الثورة يوقف سفينة أجنبية تحمل وقوداً مهرباً

أعلن رئيس عدلية محافظة هرمزكان (جنوب ايران) عن توقيف سفينة أجنبية تحمل 220 ألف لتر من الوقود المهرب من قبل بحرية حرس الثورة الاسلامية في الخليج الفارسي.

وقال رئيس عدلية محافظة هرمزكان مجتبى قهرماني في تصريح صحفي اليوم السبت: بالتنسيق مع المراجع القضائية، قام لواء "ذو الفقار" البحري التابع لحرس الثورة برصد وتوقيف سفينة أجنبية تحمل وقوداً مهرباً في مياه الخليج الفارسي.

وأضاف: تم خلال تفتيش هذه السفينة، ضبط أكثر من 220 ألف لتر من الوقود المهرب واعتقال 11 من أفراد الطاقم الأجنبي بعد القبض عليهم لاستكمال التحقيق والإجراءات القانونية.

وتابع قهرماني قائلاً: كما قامت بحرية حرس الثورة بتوقيف زورق إيراني يحمل 20 ألف لتر من المازوت المهرب بهدف تزويد هذه السفينة الأجنبية بالوقود في المياه الإقليمية الإيرانية، واعتقال 3 أفراد على متن الزورق.

وأردف رئيس عدلية محافظة هرمزكان: تعد مكافحة التهريب وخاصة تهريب الوقود، من الأولويات المهمة والتي يتابعها القضاء بالمحافظة باستمرار من أجل دعم نمو وازدهار اقتصاد البلاد، وسيتم متابعة هذا الأمر من خلال إنشاء قاعدة عملياتية لمكافحة تهريب الوقود وتتشيديد عمليات المراقبة والتصدي بحزم للمهربين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة