البث المباشر

ظريف: لا يحق لبومبيو التدخل في العلاقات بين ايران والعراق

الخميس 17 يناير 2019 - 14:00 بتوقيت طهران
ظريف: لا يحق لبومبيو التدخل في العلاقات بين ايران والعراق

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه لا يحق لوزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو التدخل اطلاقا في شؤون العلاقات بين ايران والعراق.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الخميس في مدينة النجف الاشرف، قال ظريف في الرد على سؤال حول تصريحات بومبيو الاخيرة حول العلاقات بين طهران وبغداد: لا يحق له اطلاقا التدخل في شؤون العلاقات بين ايران والعراق، اذ ان العلاقات بين البلدين قائمة قبل تاسيس الدولة الاميركية وستستمر في المستقبل ايضا.

واشار ظريف الى ان زيارته للعراق تعد اطول زيارة قام بها لبلد ما وقال، ان الزيارة كانت ممتازة وكانت لنا اجتماعات جيدة جدا مع المسؤولين العراقيين.

واضاف، انه في جميع المدن التي زرناها كانت لنا لقاءات جيدة جدا مع المسؤولين المحليين ومندوبي القطاع الخاص وبعض الناشطين في المجتمع المدني ورؤساء العشائر، ولقد شهدنا العلاقة الوثيقة جدا بين شعبي وحكومتي البلدين وهي علاقات تاريخية، ولقد ارتوت هذه العلاقات بدماء الشهداء المراقة في الحرب ضد داعش ونامل بان تشكل هذه الزيارة ارضية للتعاون بين القطاعات الخاصة الايرانية والعراقية.

واكد ظريف بان مستقبل العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين سيكون وضاء جدا وستكون افضل يوما بعد اخر، ولفت الى الزيارة التي سيقوم بها الرئيس روحاني الى بغداد قريبا، معربا عن امله بان تكون مثمرة جدا.

كما وصف اجتماع اليوم مع غرفة تجارة النجف بانه كان جيدا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة