البث المباشر

فرنسا تؤكد دعمها الكامل للاتفاق النووي

الخميس 17 يناير 2019 - 10:15 بتوقيت طهران
فرنسا تؤكد دعمها الكامل للاتفاق النووي

أكدت فرنسا من جديد دعمها الكامل للاتفاق النووي خلال بيان أصدرته سفارتها في طهران أمس الأربعاء في الذكرى السنوية الثالثة لتنفيذ الاتفاق.

ونقلا عن السفارة الفرنسية في طهران، جاء في البيان الصادر، أن يوم 16 من كانون الثاني/ يناير هو الذكرى الثالثة لتنفيذ الاتفاق النووي وفي هذه المناسبة تؤكد فرنسا من جديد دعمها الكامل لهذا الاتفاق.

واضاف، إن هذا الاتفاق الذي أقره مجلس الأمن الدولي بموجب القرار 2231 هو عنصر أساسي في نظام الحد من انتشار النووي وعنصر مهم للأمن الدولي والإقليمي.

وتابع البيان: كما جاء في آخر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتاريخ 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 فان الاتفاق النووي يحقق جميع أهدافه بضمانه سلمية لبرنامج إيران النووي، وستواصل فرنسا دعم هذا الاتفاق لطالما التزمت إيران بجميع تعهداتها النووية.

كما أكدت فرنسا خلال البيان على أهمية إزالة العقوبات على النحو الوارد في الاتفاق، وتؤكد أيضا عزمها في إطار حماية وحرية عمل رجال الاعمال الملتزمين بالمبادلات التجارية المشروعة مع إيران وفقا لقرار مجلس الأمن 2231 والقانون الأوروبي، وتؤكد التزامها الفاعل في إطار ترويكا الاتحاد الأوروبي من أجل إنشاء آلية قادرة على التعويض خاصة في مجال التعاون والمعاملات التجارية (SPV).

واعتبر البيان الهدف من هذه الآلية هو تسهيل المعاملات والحصول على ثقة الشعب الإيراني في عملية التبادل الاقتصادي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة