البث المباشر

الخارجية الايرانية تستدعي السفير الهولندي..والسبب..

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 15:13 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية تستدعي السفير الهولندي..والسبب..

استدعت وزارة الخارجية الايرانية السفير الهولندي لدى طهران جاك لوئي فرنر احتجاجا على حادثة الهجوم على مبنى السفارة في لاهاي.

وقام رئيس الدائرة الاولى لشؤون غرب اوروبا باستدعاء السفير الهولندي وأبلغه احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية على ماتعرضت له السفارة من الهجوم عليها من قبل عناصر مناوئة.

واشار المسؤول الايراني الى وقوع هجمات مماثلة طالت السفارة الايرانية في السابق وعدم اتخاذ الشرطة والجهاز القضائي الهولندي خطوات حازمة مؤكدا مطالبة الحكومة في هذا البلد بالعمل على تنفيذ التزاماتها وفق معاهدة فيينا 1961 وضمان أمن السفارة والدبلوماسيين الايرانيين في لاهاي والحد من وقوع مثل هذه الهجمات.

من جهته اعرب السفير الهولندي في ايران عن أسفه للحادث المذكور وقدم ايضاحات عن الخطوات التي نفذتها الشرطة في مواجهة الضالعين بهذا الحادث وانه سيعكس الموضوع الى حكومته.

ويشار الى ان عناصر من مجموعة ارهابية تسمى "الاحوازية" تجمعوا أمام مبنى السفارة الايرانية في لاهاي، يوم الاربعاء الماضي، واطلقوا شعارات مناوئة واستهدفوا المبنى بالحجر والقناني الزجاجية وكانوا يعتزمون التسلق الى مبنى السفارة عبر بنايات مجاورة الا ان الشرطة الهولندية تدخلت واحتجزتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة