البث المباشر

إيران تحقق تطورا في التقنية الفضائية

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:34 بتوقيت طهران
إيران تحقق تطورا في التقنية الفضائية

كشف رئيس وكالة الفضاء الايرانية "مرتضى برابري" عن تطور الصناعة الفضائية في إيران بنسبة 40 في المئة.

وحسب وكالة مهر للأنباء أن رئيس وكالة الفضاء الايرانية "مرتضى برابري" كتب في صفحته الشخصية على موقع الانستغرام، أن ايران وبالاعتماد على قدراتها الداخلية والكوادر الاخصائية تمكنت من التوصل الى إنجازات مهمة ومرحلة متقدمة في مجال صناعة الأقمار الصناعية، مضيفا: لو القينا نظرة الى الاعوام الماضية سوف نلمس التطور المتنامي الذي تم تحقيقه على صعيد التقنيات الفضائية.

وحول المواصفات التي تميز بها قمر "بيام" عن السابق الذي أطلق في الفضاء قال برابري: قمر "بيام" الصناعي يزن ضعفي القمر الذي سبق وتم إطلاقه في الفضاء، كما أن اطلاق قمر "بيام" في الفضاء يعد قفزة من فئة الاقمار البحثية الى الاقمار العملانية والتشغيلية، بعبارة أخرى فإن الصناعة الفضائية بإيران شهدت خلال فترة وجيزة تطورا بنسبة 40 في المئة.

وأشار رئيس وكالة الفضاء الايرانية أن هذا التطور يعد نتيجة جهود طاقم عمل متخصص، لم تثنيه الظروف من مواصلة العمل ومنعه من التقدم والسير نحو تطور البلاد وإزدهار مستقبله.

وأكد مساعد وزير الاتصالات الايراني أن التقنية الفضائية تلعب دورا استراتيجيا هاما للغاية في تنمية البلاد حاليا ومستقبلا وعدم الاهتمام بهذا المجال يلحق ضررا فادحا بمستقبل الاعمال والتوظيف في البلاد.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة