البث المباشر

اللواء فيروزابادي: تواجد المستشارين الايرانيين في سوريا سيستمر

الإثنين 14 يناير 2019 - 13:30 بتوقيت طهران
اللواء فيروزابادي: تواجد المستشارين الايرانيين في سوريا سيستمر

قال المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة اللواء حسن فىروزآبادي، انه سىستمر حضور مستشارىنا في سورىا طالما استمر خطر الارهاب هناك وتطلب الحكومة السورىة المساعدة.

واضاف اللواء فيروزابادي في حوار مع وكالة "ارنا": ان سوريا ولمجابهة المجاميع الارهابية طلبت من ايران ارسال مستشاريها العسكريين الى هناك، مؤكدا بقاء هؤلاء المستشارين هناك طالما طلبت الحكومة السورية ذلك.

وفيما يتعلق بسياسة التخويف من ايران التي ينتهجا الاعداء قال فيروزابادي: ان امريكا تستخدم شتى الاساليب للضغط على الجمهورية الاسلامية ومنها سياسة التخويف من ايران.

واشار الى اجتماع بولندا المناهض لايران وقال ان هذا الاجراء الامريكي مدعاة للاسف وهو دليل على سياساتها الخاطئة واختارت بلدا، كانت ايران قد انقذت شعبها خلال الحرب العالمية الثانية، واضاف ان الشعب الايراني استضاف البولنديين الذين دخلوا الي ايران خلال هذه الحرب.

وقال فيروزابادي ان امريكا ومثلما لم تجن شيئا من مؤمراتها السابقة، لم تصل الي اغراضها عبر هذا العمل القبيح وعديم القيمة، إلا ان بولندا سيكون نصيبها الضرر علي الصعيد الدولي وكذلك بين دول المنطقة.

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو أعلن الجمعة 11 كانون الثاني/ يناير الجاري خلال كلمة ألقاها في القاهرة عن تنظيم إجتماع في يومي 13 و14 فبراير 2019 في وارسو سيركز علي مواصلة فرض اشد ضغوط علي ايران حسب تعبيره.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة