الرئيس الايراني: لدينا أفضل العلاقات مع جيراننا

الإثنين 14 يناير 2019 - 13:18 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: لدينا أفضل العلاقات مع جيراننا

قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاثنين: اننا مستعدون لإقامة علاقات ودية مع بلد أو بلدين في المنطقة، مؤكدا لدينا حاليا افضل العلاقات مع جيراننا.

وقال الرئيس روحاني في كلمة القاها في حشد جماهيري في مدينة كنبد كاووس التابعة لمحافظة جلستان (شمالي ايران) ان المحافظة بأقوامها ومذاهبها المتنوعة متحلّية بمواطنين شجعان وصائنين للحدود ومحبين لايران الإسلامية وثورتها.

وعبر الرئيس روحاني عن شكره لأهالي كنبد كاووس، معرباً عن شعوره بالصفاء والتقارب عند تواجده بينهم مقدراً لهم إستقبالهم له بهذه الحفاوة، ومؤكداً أنّ ايران لا تخاف مؤامرات الأعداء وستتخطى المشاكل.

ولفت الرئيس الى تقديم أهالي المدينة ما يقارب 4 آلاف شهيد وقال: إنّ هذا العطاء دليل على ودهم للثورة والنظام الإسلامي، واصفاً محافظتهم بأنها محافظة وحدة بين الأقوام والمذاهب.

وأشاد روحاني بتاريخ المحافظة العريق والشخصيات الشهيرة فيها، واصفا إيّاها بأرض التاريخ التي استضافت عظماء كإبن سينا وابي ريحان البيروني، داعياً أهالي المحافظة وجميع العالم الى الوحدة والاخوة.

وأضاف: إنّنا نعتزّ اليوم بالأمن الذي ننعم به ووعي الشعب والتطور والتقدم في ايران، لافتاً الى إطلاق قريب لقمر "النداء" الصناعي الايراني باعتباره اول عملية محلية يتم خلالها ارسال قمر صناعي محلي يقع في مدار الارض على بعد 600 كيلومتر منها.

وصرّح الرئيس روحاني بأنّ الغرض من إرسال هذا القمر الصناعي يتمثل في تلقّي معلومات يومية عن البلاد، مشيداً باحراز البلاد الرتبة الاولى في علم الجينات على صعيد المنطقة.

وقال روحاني: إنّنا لا نخاف مؤامرات الأعداء وسنتخطى المشاكل، مؤكداً إستحالة إركاع الشعب الايراني من جانب الولايات المتحدة الامريكية وأذيالها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم