سقوط طائرة شحن ايرانية في شمال غرب العاصمة

الإثنين 14 يناير 2019 - 11:12 بتوقيت طهران
سقوط طائرة شحن ايرانية في شمال غرب العاصمة

اعلن رئیس مؤسسة الاغاثة فی جمعیة الهلال الاحمر الایراني عن سقوط طائرة شحن غرب العاصمة طهران.

وتحطمت طائرة الشحن من نوع "بوینغ 707" (كارغو) صباح الیوم الاثنین في مدینة كرج مركز محافظة البرز غرب طهران.

وكانت الطائرة قادمة من بیشكك فی طریقها الي مطار "بیام" في كرج، الا انها هبطت عن طریق الخطأ في مطار "فتح" في المدینة، حیث ان قائد الطائرة لم یتمكن من السیطرة علیها مما ادی الی خروج الطائرة من نهایة المدرج واصطدمت بجدار المطار لتدخل حیا سكنیا مجاورا.

الى ذلك قال مدير العلاقات العامة لقوات الطوارئ في ايران كرم دارآبادي ان طواقم الانقاذ الايرانية عثرت على مهندس الطيران على قيد الحياة ولا تزال تواصل البحث والتحقيق في الحادث.

وافاد دارابادي: وقعت الطائرة في حي زيبادشت السكني في طهران، ومن حسن الحظ ان مهندس الطائرة وجد على قيد الحياة ونجا من هذا الحادث واوفد الى المستشفى والآن حالته مستقرة، وليس لدينا الآن معلومات عن حالة باقي افراد طاقم الطائرة او ركابها.

واضاف: الطائرة هي طائرة شحن ولا نعلم لماذا وقع هذا الحادث، والآن قسم الطوارئ في الخطوط الجوية الايرانية هو الذي يقوم بهذه التحقيقات وجمع المعلومات، وهذه الطائرة وفق الأخبار الاولية كان من المقرر ان تهبط في مطار بيام لكنها وصلت الى حي زيبادشت السكني وبعد ذلك ارتطمت بأحد المنازل ومن ثم سقطت وعلى اقل تقدير هناك 10 اشخاص على متنها.

وتابع: حتى الآن لم تصلنا اي معلومات عن سقوط ضحايا بين اهالي الحي السكني، لكن اهالي المنطقة تحدثوا عن سقوط 15 شخصا تقريبا جراء هذا الحادث.

وفي اتصال سابق قال دارابادي أن طواقم الاسعاف والنجاة توجهت نحو منطقة سقوط طائرة الشحن في شمال غرب العاصمة طهران، وبدأت اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وفي وقت لاحق اخرجت طواقم الطوارئ الايرانية جثامين 7 ضحايا من داخل الطائرة المنكوبة.

ل الطائرة المنكوبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم