برلمانية عراقية تدعو لايضاح عدد القوات الامريكية في البلاد

الإثنين 14 يناير 2019 - 10:47 بتوقيت طهران
برلمانية عراقية تدعو لايضاح عدد القوات الامريكية في البلاد

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون في البرلمان العراقي عالية نصيف، الاحد، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي للمجئ الى مجلس النواب وايضاح حقيقة اعداد القوات الامريكية وقواعدها والواجبات التي تقوم بها على اراضينا.

وقالت نصيف في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هنالك ضبابية وعدم شفافية في عديد القوات الامريكية في العراق وعدد قواعدها وطبيعة واجبات تلك القوات على اراضينا، ولا توجد صورة واضحة من قبل القائد العام السابق للقوات المسلحة"، مشيرة الى "توجيه عدد من الكتب الى الحكومة السابقة لكن لم تكن هنالك اي اجابات".

واضافت نصيف، ان "القائد العام للقوات المسلحة مطالب اليوم بالمجئ الى مجلس النواب وايضاح حقيقة تلك القوات واعدادها خاصة بعد ان اتضحت جزء من الصورة بعد مجئ ترامب الى قاعدة عين الاسد"، مشددة على "ضرورة بحث هذا الامر بشكل تفصيلي خاصة ان الاتفاقية الستراتيجية الموقعة مع واشنطن حددت توجد القوات الاجنبية بالتدريب والمشورة فقط".

وكشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019، عن توجه داخل مجلس النواب لاصدار قرار ملزم يخرج القوات الامريكية المتواجدة على الاراضي العراقية بشكل غير قانوني او شرعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم