البث المباشر

كتلة صادقون العراقية: السيارات المفخخة هي عمل امريكي

الإثنين 14 يناير 2019 - 09:37 بتوقيت طهران
 كتلة صادقون العراقية: السيارات المفخخة هي عمل امريكي

اكد النائب عن كتلة صادقون في البرلمان العراقي عدي عواد، الاحد، أن السيارات المفخخة التي تنفجر في المناطق ومن بينها في قضاء القائم هي (ردود امريكية) على المطالبات بخروج قواتها من الاراضي العراقية.

وقال عواد في تصريح صحفي ان "تنظيم داعش انتهى عسكريا لكن فكره وخلاياه النائمة مازالت موجودة وهي تعمل من وقت لاخر على محاولة اثبات الوجود من خلال تنفيذ عمليات ارهابية جبانة تجاه الابرياء في المناطق".

واضاف "الاجهزة الاستخبارية عليها مضاعفة جهودها لكشف العمليات الارهابية بشكل استباقي وقبل حصولها من خلال مصادرها خاصة ان زمر داعش اليوم تعمل بشكل سري من خلال خلاياها النائمة اكثر من التواجد على الارض".

واشار عواد الى ان "عدم حسم وزاراتي الدفاع والداخلية لا علاقة له بارتفاع وتيرة العمليات الارهابية، خاصة ان الوزارتين تداران بالوكالة من قبل القائد العام للقوات المسلحة والمديريات الاستخبارية تعمل بشكل مستمر دون ان يؤثر عليها عدم استيزار وزيري الدفاع والداخلية".

واكد على ان "ارتفاع وتيرة التفجيرات هو رسالة من امريكا بعد تعالي الاصوات المطالبة بخروج القوات الامريكية من اراضينا".

ولفت "حين قدمنا سؤالا عن سبب تواجد قوات امريكية على الحدود ان كانت لاغراض التدريب والمشورة كان الجواب هو سيارة مفخخة انفجرت في قضاء القائم الحدودي وهذا دليل واضح على ان اجوبة امريكا على كل استفسار هو المفخخات".

وكانت سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب سوق شعبية في قضاء القائم بمحافظة الانبار، انفجرت يوم الجمعة الماضي ما ادى الى مصرع شخصين واصابة 25 اخرين بجروح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة