البث المباشر

إيران.. إنتاج طلاء مضاد للطحالب باستخدام تقنية النانو

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 20:33 بتوقيت طهران
إيران.. إنتاج طلاء مضاد للطحالب باستخدام تقنية النانو

نجحت إحدى شركات تكنولوجيا النانو الإيرانية في إنتاج مادة مضافة تمنح خصائص مضادة للطحالب في الطلاء عن طريق إضافتها إلى الدهانات.

وقالت عضو مجلس إدارة هذه الشركة التكنولوجية منصورة داوود، أن هذه الشركة تأسست عام 2020 بهدف دعم البيئة على التعامل مع الطحالب الخضراء.

وأضافت: تهدف الشركة الى توفير حل لمكافحة الطحالب بأدنى تأثيرات سلبية على البيئة فيما تحتوي المواد المستخدمة للقضاء على الطحالب حاليًا على مركبات سامة وخطيرة ضارة بالبيئة.

وتابعت: تم استخدام ثلاث مجموعات مختلفة لإنشاء مركب بخصائص مضادة للطحالب الا ان كل مكون وحده من هذا المركب النانوي يحمل مشاكل ولكن من خلال الجمع فيما بينها وصنع تركيب مناسب ، نجحنا في تطوير منتج مستدام.

وأوضحت: يمكن لهذا المركب النانوي العمل بشكل مضاد للطحالب ، بسبب تركيبته الخاصة ، من خلال إجراء عملية تحفيز ضوئي حيث تم ربط مكونات المركب النانوي بعملية تحفيز الامواج المرئية من ضوء الشمس ، وفي الظلام والليل ، يمكن لهذا المركب النانوي أن يدمر بنية الطحالب بسبب احتوائه على الفضة لذلك يمكن استخدام هذا المركب النانوي في جميع الاوقات.

ونوهت الى ان هذا المنتج هو مادة مضافة ، أي يمكن إضافته إلى الطلاءات الزرقاء واستخدامه في المسابح وواجهات المباني وغيرها وهذه المادة المضافة جاهزة للبيع حالياً ، وفي المستقبل ، نعتزم دمج هذه المادة المضافة مع الألوان الزرقاء الأساسية وتقديم ألوان ذات خصائص مضادة للطحالب إلى الاسواق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة