القبة الجديدة لمزار الامام الحسين (ع) + صور

السبت 12 يناير 2019 - 18:55 بتوقيت طهران
القبة الجديدة لمزار الامام الحسين (ع) + صور

بدأ فريق هندسي ايراني التحضير لعملية تركيب القبة الجديدة لضريح الامام الحسين عليه السلام فوق القبة القديمة المصنعة من الخرسانة، حيث يتم تقوية بناء هيكل القبة الحالية وقد شرع بعمليات فن تركيب المرايا عليها.

ومن المقرر تركيب القبة الجديدة لضريح الامام الحسين على القبة القديمة في غضون الشهرين المقبلين.

وبناء على ذلك، ونظراً للوزن الثقيل للقباب والأعمدة القديمة لضريح الإمام الحسين، في البداية، قام المهندسون الإيرانيون بتنفيذ عمليات بناء وتقوية الأعمدة الأربعة حول قبة المرقد المقدس.

وبعد الانتهاء من عملية تقوية الأعمدة المقامة حول الضريح المقدس وتنحيفها، يتم الاسراع في عملية تركيب القبة الجديدة ، ولهذا الغرض تتم عمليات إصلاح وتركيب المرايا في سقف المزار المقدس تحت القبة القديمة لمزار الإمام الحسين (ع) والذي كان قد أغلق خلال الأشهر القليلة الماضية فيما يتم تقوية بناء القبة القديمة أو الأولى ، مع اتخاذ تدابير ملموسة لبدء تركيب مرايا الزينة تحتها.

وتم تصنيع القبة الجديدة لضريح الإمام الحسين (ع) من قبل اللجنة الايرانية لإعادة إعمار العتبات المقدسة وبمشاركة أهالي كرمان /جنوب شرق/، حيث يتم الآن تجميع الاجزاء وإصلاح العيوب وبعد الانتهاء من تصنيع الأجزاء سيتم نقلها إلى كربلاء المقدسة حيث سيتم تجميعها وتركيبها في المزار المقدس مرة اخرى.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم