البث المباشر

السفن الايرانية تنقذ طاقم سفينة بنمية نشب فيها حريق

الأحد 6 فبراير 2022 - 21:09 بتوقيت طهران
السفن الايرانية تنقذ طاقم سفينة بنمية نشب فيها حريق

شرح المدير العام للسلامة البحرية وحماية الموانئ التابعة لمنظمة الموانئ والملاحة الايرانية نادر بسنده، تفاصيل حادث نشوب حريق في سفينة بنمية على مسافة ٣٠ ميلا جنوب ميناء دير (جنوب ايران) وأعلن عن إنقاذ طاقم مكون من 17 شخصا من قبل سفن البحث والانقاذ التابعة للمنظمة.

وقال نادر بسنده: إن ناقلة (Golden Tree) التي تحمل علم بنما والمملوكة للصين اشتعلت فيها النيران بعد ظهر 5 فبراير 2022، على مسافة 30 ميلاً جنوب ميناء دير وطلبت المساعدة من أقرب مركز تنسيق إنقاذ بحري.

وتابع: فور تلقينا رسالة الطوارئ وعلى الرغم من حالة الهيجان في البحر ووجود موجات كبيرة، غادرت وحدات البحث والإنقاذ وسفن الإطفاء للمنطقة بقوات متخصصة وتم انقاذ 17 من أفراد طاقم السفينة من جنسيات مختلفة وتم نقلهم إلى ميناء دير.

وصرح المدير العام لقسم شؤون السلامة والحماية البحرية بمنظمة الموانئ والملاحة الايرانية بأن الربان واثنين من أفراد الطاقم ظلوا متواجدين في السفينة للمشاركة في عملية إطفاء غرفة المحركات، ووفقا للتقارير الواصلة من ربان السفينة فقد تم إخماد الحريق والسيطرة عليه بالكامل.

وتابع بسنده: سيعود طاقم السفينة المنكوبة إليها بعد تلقي الرعاية والخدمات اللازمة، ومن ثم تستطيع السفينة مواصلة رحلتها بعد إجراء الإصلاحات اللازمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة