البث المباشر

قائد عسكري إيراني: مناوراتنا مع روسيا والصين قدمت نموذجاً أمنياً جديداً للمنطقة

الأحد 30 يناير 2022 - 18:30 بتوقيت طهران
قائد عسكري إيراني: مناوراتنا مع روسيا والصين قدمت نموذجاً أمنياً جديداً للمنطقة

أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني "الأدميرال شهرام ايراني"، أن المناورات البحرية المشتركة التي نفذت مؤخراً بمشاركة ايران وروسيا والصين، حملت رسالة الى دول المنطقة وأيضاً أعداء الثورة الاسلامية اللدودين، من أن الدول المستقلة قادرة عبر التماسك فيما بينها ان تقدم نموذجاً جديداً لتأمين وحراسة الملاحة البحرية في المنطقة وبالتالي إحلال السلام على الصعيد الدولي.

وفي تصريح له اليوم الاحد، نوّه "الأدميرال ايراني" بأن المناورات المشترك التي نفذت بواسطة الدول الثلاث، في شمال المحيط الهندي، هي الثالثة من نوعها في غضون 3 أعوام.

وأكد، أن المناورات البحرية المشتركة حملت مفهوماً خاصاً وفق المعايير الدولية؛ موضحاً أن هذه المناورات تميّزت عن نظيراتها السابقة لأن كلاً من بحرية ايران وروسيا وايران شاركت بنهج وأسلوب خاص وقد استخدمت أجهزة تختلف عن بعضها الآخر في هذه المناورات.   

كما أعرب قائد القوة البحرية عن ارتياحه، قائلاً: إنه لمدعاة للفخر الكبير في البلاد إننا تمكنا بهذه الخطوة من تفعيل طاقاتنا ورغم مثلث "التهديد" و"المؤامرة" و"الحظر" المشؤوم ضدنا، استطعنا أن نقف على أقدامنا ونبرهن على اقتدارنا في الصعيد الدولي والبحار.

وصرح أن القوة البحرية الإيرانية شاركت في هذه الدورة من المناورات بواسطة المدمرتين "جماران" و"دنا" والمروحيات المرافقة، "التي صُنعت على أيدي شبابنا وتحت رعاية الشركات المعرفية المحلية".

وأضاف، أن المناورات البحرية المشتركة في نسختها الثالثة شهدت زيادة بواقع ضعفين من القوات البحرية الإيرانية والروسية والصينية، مقارنة بالمناورات السابقة.

وأكد قائد سلاح البحر الإيراني، أن استمرار الدول الثلاث في تعاونها البحري هذا سيقلب معادلات الدول التي تنتفع من إثارة الفوضى في المنطقة.

ولفت الأدميرال إيراني، أن بحرية الجيش الإيراني باعتبارها قوة إقليمية استطاعت طوال السنوات العشرة الأخيرة أن تسجل حضوراً فاعلاً وقوياً على صعيد المنطقة؛ مبيناً أن القطع البحرية الإيرانية تواصل مهامها من أجل حماية الشريان الاقتصادي للبلاد، وفي السياق نفسه تقوم مجموعة القطع الـ 79 بمرافقة السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة