البث المباشر

مسابقات إيران الدولية للقرآن تنطلق بمشاركة 69 دولة

الأحد 9 يناير 2022 - 16:56 بتوقيت طهران
مسابقات إيران الدولية للقرآن تنطلق بمشاركة 69 دولة

وأعلن عن ذلك، نائب رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الإيرانية "حميد مجيدي مهر" في حديث لوكالة "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية.

وأشار إلي أن التصفيات التمهيدية لمسابقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم تنطلق اليوم الأحد 9 يناير الجاري في دورتها الـ38 وستستمر لغاية 15 يناير 2022 للميلاد.  

وأوضح أن المسابقات ستقام اليوم وغداً الإثنين لفئة السيدات ثم ستقام لفئة الرجال موضحاً أن المنافسات تبدأ الساعة الثامنة صباحاً وتستمر لغاية السابعة والنصف مساء بتوقيت طهران. 

وأضاف أن المتسابقين تم تقييمهم وإختيارهم عبر المستشاريات الثقافية الإيرانية لدي مختلف دول العالم وقد تم طوال الأشهر الماضية توعيتهم وتعزيز علمهم وإشرافهم بلائحة التحكيم وقواعد المسابقة. 

وأشار مجيدي مهر الى أن هذه المسابقات تنعقد في مختلف الأقسام با فيها مسابقة الرجال في فروع حفظ القرآن كاملاً وتلاوته وترتيله، ومسابقة حفظ القرآن كاملاً لفئة السيدات، ومسابقة طلاب المدارس في فروع قراءة التحقيق وحفظ القرآن كاملاً، ومسابقة حفظ القرآن كاملاً وقراءة التحقيق لطالبات المدارس، ومسابقة حفظ القرآن كاملاً للمكفوفين والمكفوفات.

وأوضح أن التصفيات التمهيدية للمسابقات تقام من خلال تقييم الفيديوهات المسجلة للمتسابقين والمتسابقات، كما أنه تضم لجنة التحكيم في المرحلة التمهيدية للمسابقات عدداً من المحكمين والمحكمات من مختلف الدول.

وقال نائب رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الإيرانية إن 69 دولة  تشارك في المرحلة التمهيدية لهذه الدورة من المسابقات وهذا تم بفضل الله لأننا لم نكن نتوقع هذا العدد في ظل تفشي الجائحة في العالم.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة