البث المباشر

المجلس التنسيقي للإعلان الإسلامي: إحياء ذكرى "ملحمة 9 دي" الخالدة في أرجاء إيران

الخميس 30 ديسمبر 2021 - 13:03 بتوقيت طهران
المجلس التنسيقي للإعلان الإسلامي: إحياء ذكرى "ملحمة 9 دي" الخالدة في أرجاء إيران

أعلن المجلس التنسيقي للإعلان الإسلامي في بيان اليوم الخميس، أن مراسم إحياء الذكرى السنوية لملحمة "9 دي" (30 ديسمبر 2009) الخالدة، ستقام في كافة المحافظات والمدن الإيرانية.

ولفت البيان، الى إطلاق عنوان "يوم البصيرة وتجديد العهد بين الشعب والولاية" على هذه الذكرى الوطنية الخالدة في التقويم الرسمي الإيراني.

وأضاف أن العاصمة طهران ستشهد بالمناسبة وقفة جماهيرية كبرى عند الساعة الثانية و30 دقيقة من عصر اليوم؛ والكلمة ستكون لممثل الولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية "حجة‌ الاسلام‌ عبد الله حاجي صادقي".

وأكد المجلس التنسيقي للإعلان الإسلامي في بيانه، أن ملحمة "9 دي" شكلت من دون شك أعظم انتفاضة جماهيرية في تاريخ الثورة الإسلامية من أجل الدفاع عن نظام الجمهورية الإسلامية وتطلعات الثورة، وأضافت صفحة جديدة من البصيرة والوعي وفضح العدو والانتصار للدين والثورة وصون الولاية والسير على نهج ولااية (الفقيه) الى السجل النضالي للشعب الإيراني المسلم.

وأوضح البيان، أن المراسم التي تنطلق في 800 مدينة على صعيد البلاد إحياء لهذه الذكرى العظيمة، ستقام في إطار وقفات جماهيرية كبرى مع رعاية كامل التعليمات الوقائية والصحية الصادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة