البث المباشر

مخدرات وتحرش وشذوذ.. ماذا يحصل في السعودية؟

الأحد 26 ديسمبر 2021 - 09:48 بتوقيت طهران
مخدرات وتحرش وشذوذ.. ماذا يحصل في السعودية؟

تتواصل ردود الفعل المستنكرة لما شهدته فعاليات موسم الرياض من مظاهر تتعارض مع هويتها الإسلامية التي روجت لها السعودية على مدى عقود.

"تخيل أكثر"، شعار الموسم الثاني لفعاليات الرياض، لكن التغييرات المتسارعة في المملكة، والغريبة عن هويةٍ إسلامية حاولت تكريسها لعقود، ما عادت تترك للمتابع مجالاً للخيال. 

بعد انتهاء مهرجان" ميدل بيست"، لا يزال وسم #ايقاف_موسم_الرياض_مطلب يتصدر منصات التواصل الاجتماعي، للضغط على هيئة الترفية السعودية من أجل إيقاف فعاليات موسم الرياض. آلاف التغريدات من مختلف الدول العربية والإسلامية وحتى من داخل السعودية عبرت عن استيائها لمظاهر في المهرجان وصفوها بـ"الشاذة" وغير المسبوقة. واتهم الناشطون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ"إلهاء الشارع السعودي لتمهيد الوصول إلى العرش". 

شبكة "بلومبيرغ" الأميركية، قالت إن مهرجان "ميدل بيست" الذي أقيم ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام، شهد انتشارا للخمور والمخدرات.

وبثت شبكة بلومبرغ فيديو لمراسلتها في الرياض فيفان نيريم، قالت فيه إنها لاحظت أناساً مخمورين، وآخرين يتعاطون المخدرات داخل المهرجان، وأنها لاحظت ظاهرة مثيرة للاهتمام تتعلق بـ"انفتاح المملكة على ثقافة الشذوذ"، مؤكدة أن الفعاليات تندرج ضمن خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورؤية "2030". 

من جهتها، استنكرت أميركية مُشارِكة في المهرجان من أجواء حفل "ميدل بيست" بسبب التحرش، مؤكدة تعرض الكثير من الفتيات إلى التحرش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة