البث المباشر

إيران وباكستان تؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية

الأحد 19 ديسمبر 2021 - 14:17 بتوقيت طهران
إيران وباكستان تؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية

التقي وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في العاصمة الباكستانية اسلام آباد حيث أكد الجانبان خلال اللقاء على إرادة البلدين في تمتين العلاقات الثنائية أكثر فأكثر.

واجتمع عبد اللهيان اليوم الاحد على هامش الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي المخصص للأزمة الإنسانية في أفغانستان، مع عمران خان وتبادل معه وجهات النظر بشأن القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي والعلاقات التجارية والتعاون الحدودي بما فيها توسيع الاسواق الحدودية المشتركة.

وحضر اللقاء اعضاء الوفد السياسي الايراني المشارك في الاجتماع وسفير ايران لدى اسلام آباد محمد على حسيني وعدد من المسؤولين الباكستانيين.

وأكد عبد اللهيان خلال اللقاء على ان الحكومة الايرانية عاقدة العزم على توطيد العلاقات مع دول الجوار خاصة باكستان وترحب باي مبادرة لتعزيز العلاقات معها.

من جانبه أشار رئيس الوزراء الباكستاني الى لقائه الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي على هامش قمة منظمة شانغهاي واضاف، ان باكستان تولى اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ولفت عمران خان الى الظروف التي تسود افغانستان ودعا الى تعزيز التعاون بين اللاعبين الإقليميين والدوليين من أجل معالجة الازمة الانسانية والاقتصادية في أفغانستان، مؤكداً على دور الجمهورية الاسلامية الإيرانية وباكستان في المضي قدما نحو إرساء السلام والاستقرار في أفغانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة